الرابطة المحمدية للعلماء

الرباط تستضيف المؤتمر العربي الدولي السابع لتكنولوجيا المعلومات

ننظم المنظمة العربية للتنمية الصناعية والتعدين، من 19 إلى 21 مايو القادم الرباط، المؤتمر العربي الدولي السابع لتكنولوجيا المعلومات، وذلك بتعاون مع وزارة الصناعة والتجارة والاستثمار والاقتصاد الرقمي، والمنظمة الإسلامية للتربية والعلوم والثقافة (إيسيسكو) وشركة (مايكروسوفت) بالمغرب.

ونقل بلاغ للمنظمة عن المدير العام للمنظمة عادل الصقر قوله إن هذا المؤتمر، الذي ينظم تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، يعقد بصورة دورية كل عامين، مشيرا إلى أن الدورتين السابقتين، اللتين نظمتا بالمغرب برعاية ملكية سامية، خرجتا بتوصيات مهمة في مجال تطوير قطاع تكنولوجيا المعلومات بالعالم العربي.

وأضاف السيد الصقر أن هذا المؤتمر في دورته الجديدة يهدف إلى عرض أفضل النماذج للممارسات العربية والعالمية، وتطبيق الأنظمة وتحول المدن الصناعية إلى مدن ذكية، بالإضافة إلى التعرف على ما يقدمه الباحثون في مجال تكنولوجيا المعلومات وتطوير الخدمات الالكترونية والشبكات العربية ونظم المعلومات الجغرافية.

كما أشار مدير عام المنظمة إلى أن الارتقاء بالبحث العلمي والتعليم بالدول العربية سينعكس بالتأكيد على قطاع المعلومات الصناعية والتكنولوجيا المستخدمة، مشيرا إلى ضرورة تشجيع الدول العربية لإقامة صناعات منافسة ذات تقنيات حديثة وتطوير منتجاتها.

وسيطرح المؤتمر أيضا تجارب قطرية عربية في مجال الحوسبة الخضراء لدعم قطاع المعلومات، ما يسهم في تبادل الخبرات العربية والدولية في مجال تكنولوجيا المعلومات واقتصاد المعرفة وتنمية الشراكات الصناعية ودعم فرص النمو لتنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة.

وأضاف السيد الصقر أن المؤتمر سيدعى إليه الوزراء العرب المعنيون بمجال الصناعة وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات، بالإضافة إلى عدد من الشخصيات العربية العاملة في قطاع المعلومات والقطاع الخاص العربي والخبراء العرب والدوليين العاملين في مجال تكنولوجيا المعلومات والشبكات ونظم المعلومات الجغرافية، والشركات المتخصصة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق