الرابطة المحمدية للعلماء

الإعلان عن فتح باب الترشيح لجائزة المغرب للكتاب 2014

أعلنت وزارة الثقافة عن فتح باب الترشيح لنيل جائزة المغرب للكتاب برسم سنة 2014، الى غاية الخميس 3 يناير المقبل.

وأوضح بلاغ للوزارة أن على الراغبات والراغبين، من الكتاب والشعراء والنقاد والباحثين والمفكرين المغاربة، في المشاركة أن يوجهوا طلباتهم مرفقة بثمان نسخ من الكتب التي صدرت سنة 2013، والتي يودون ترشيحها للجائزة، إضافة إلى نسخة من أصل الكتاب المرشح إذا كان الكتاب مترجما، مع الإدلاء بما يثبت حقوق الترجمة، ويودعونها بمكتب الضبط بمديرية الكتاب والخزانات والمحفوظات، . كما يحق ترشيح الكتب الصادرة لكتاب مغاربة بالخارج خلال نفس السنة.

وتجدر الإشارة إلى أنه يتم قبول ترشيح المصنفات لنيل الجائزة من مؤلفي الكتب، وكذا من لدن الهيئات المهنية الناشرة، والمؤسسات الثقافية والأكاديمية والتربوية الوطنية، على أن يكون ترشيحها مصحوبا بطلب خطي موقع من طرف المؤلف.

وستمنح الجائزة في حفل افتتاح الدورة العشرين للمعرض الدولي للنشر والكتاب بالدار البيضاء، المزمع تنظيمها ما بين 13 و23 فبراير 2014.

يذكر أن جائزة المغرب للكتاب تشتمل على الأصناف التالية: جائزة المغرب للعلوم الإنسانية، جائزة المغرب للعلوم الاجتماعية، جائزة المغرب للدراسات الأدبية والفنية واللغوية، جائزة المغرب للشعر، جائزة المغرب للسرديات والمحكيات (رواية، قصة، مسرحية…) وجائزة المغرب للترجمة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق