الرابطة المحمدية للعلماء

استطلاع: الإسلام يثري ثقافة فرنسا وشعائره تنسجم مع قوانينها

أفادت تقارير استطلاعية لرأي الفرنسيين حول الدين الإسلامي أن 40% يرون أن وجود الإسلام في فرنسا يثري الثقافة الفرنسية، في حين يعتقد 36% أن شعائر الإسلام تنسجم مع قوانين الجمهورية.

وبحسب الاستطلاع الذي أجراه مكتب تيلدر ومعهد مونتينيه وبثته شبكة “إل سي بي” التلفزيونية أخيرا “أقر 33% من المستطلعة آراؤهم أنهم لا يعرفون الإسلام بشكل جيد و32% يرون أن قيمه تتماشى مع قيم المجتمع الفرنسي”.

ونقل الاستطلاع آراء الفرنسيين حول شعائر الإسلام، حيث يرى 77% أن فريضة الحج تنسجم مع الحياة في المجتمع الفرنسي، ويؤيد 55% من الفرنسيين استهلاك اللحوم الحلال المذبوحة على الشريعة الإسلامية.

وأوضح الاستبيان أن “51% من الفرنسيين يروون أن عيد الأضحى يتناسب مع المجتمع الفرنسي، في حين أبدى 47% تأييدهم لشهر رمضان و36% لأداء الصلاة خمس مرات في اليوم”.

في المقابل، أظهر الاستبيان الفرنسي “تأييد 10% فقط من الفرنسيين لوضع الحجاب في الأماكن العامة وانسجامه مع المجتمع الفرنسي”، وأخيرا يرى 80% من الفرنسيين أن مسلمي فرنسا يتمكنون من ممارسة شعائرهم الدينية في ظروف جيدة.

وقد قام معهد مونتينيه بإجراء الاستطلاع بعنوان “نظرة الفرنسيين إلى الديانة الإسلامية” على الأنترنت في 9 و10 أبريل على عينة من 1189 شخصا يمثلون الشعب الفرنسي أعمارهم من 18 سنة فما فوق.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق