الرابطة المحمدية للعلماء

وكالة بيت مال القدس تستقبل ممثلي الفصائل الفلسطينية

استقبل الدكتور عبد الكبير العلوي المدغري، المدير العام لوكالة بيت مال القدس الشريف، أخيرا 2013 بمقر الوكالة ممثلي الفصائل الفلسطينية، المشاركين في جلسة الحوار الفلسطيني الذي رعاه حزب الأصالة والمعاصرة في “الصخيرات”، قُرب الرباط في الفترة ما بين 13 و16 يناير 2013.

وفي كلمته الترحيبية خلال هذا اللقاء، الذي حضره السيد مصطفى بكوري، أعرب السيد المدير العام عن شكره للحزب وقيادته على مبادرتهم الحميدة في جمع الفصائل الوطنية الفلسطينية وتشجيع الفُرقاء على التواصل والحوار لترسيخ مسلسل المصالحة، حتى يُحقق النتائج المرجوة منه.

وقدم السيد المدير العام بهذه المناسبة للوفد الفلسطيني لمحة عن الوكالة وعن منجزاتها في مجالات تدخلها في القدس بما في ذلك الصحة والتعليم والإسكان والشؤون الاجتماعية وبرامج المرأة والشباب والطفولة.

كما حضر الوفد عرض فيلم وثائقي عن مشاريع الوكالة، تضمن نماذج من مشاريع الوكالة ومنجزاتها في القدس وكذا شهادات لمسؤولي الهيئات والمؤسسات المستفيدة من هذه المشاريع  فضلا عن شهادات لشخصيات دينية إسلامية ومسيحية، تنوه بعمل الوكالة وبمبادراتها النوعية في خدمة القدس ودعم صمود أهلها تحت القيادة الرشيدة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، رئيس لجنة القدس وبإشراف مباشر من جلالته.

من جهتهم أثنى كل من السادة روحي فتوح، مستشار الرئيس الفلسطيني، ممثلا لحركة التحرير الفلسطينية “فتح” وماهر عبيد، عضو المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية “حماس” وخالد البطش، عن الفصائل الوطنية والإسلامية وتجمع الشخصيات المستقلة بعمل وكالة بيت مال القدس الشريف وبما تقوم به لدعم المقدسيين.

وأعرب المتحدثون أن أملهم في أن تتعزز جهود لجنة القدس برئاسة صاحب الجلالة الملك محمد السادس بدعم حقيقي عربي وإسلامي لإنقاذ القدس وحمايتها مما تتعرض له من عدوان مُمنهج ألحق الأذى بكيانها وبروحها وببُنيانها وبوضعها القانوني، وساهم في الإخلال بتوازنها البيئي والديمغرافي.

موقع الوكالة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق