الرابطة المحمدية للعلماء

“وأذّن في الناس بالحجِّ ياتوك رجالا وعلى كلّ ضامر ياتين من كل فج عميق”

80 مسلما ممن اعتنقوا الإسلام حديثاً من دول الغرب يؤدون فريضة الحج هذا العام

أعلنت الهيئة العالمية للمسلمين الجدد التابعة لرابطة العالم الإسلامي عن استضافتها 80 مسلماً ممن اعتنقوا الإسلام حديثاً من دول أوربا الغربية وأمريكا اللاتينية وروسيا لأداء فريضة الحج هذا العام.

و حسب وكالة الأنباء إينا، فقد بدأت الهيئة بترتيبات استقبال الحجاج القادمين من المراكز والمنظمات الإسلامية التي تتعاون مع الهيئة في كل من أسبانيا وإيطاليا وسويسرا وبلجيكا وفرنسا وهولندا وبريطانيا والنرويج والسويد والبرازيل والمكسيك والبيرو.

وأوضح الأمين العام للهيئة أنه يتم الحرص على اختيار هؤلاء الحجيج عن طريق المراكز الإسلامية التي تعامل معها الهيئة بنسب محددة مسبقاً بحيث تكون هناك فرصة أكبر لمشاركة المسلمين الجدد من أكبر عدد من الدول المستهدفة.

كما ذكر بأن الهيئة تشترط أن يكون المشارك في الاستضافة لأداء الحج من المسلمين الجدد الذين لم يؤدوا فريضة الحج من قبل، حيث تتلقى الهيئة من المراكز الإسلامية استمارات الترشيح إضافة لشهادة الدخول في الإسلام للمرشحين، وتشترط أن يكون قد مضى على إسلام المتقدم ستة أشهر تعلم فيها أركان الإسلام.

ويشمل برنامج الحج إقامة المسابقات الثقافية وتوزيع الهدايا التذكارية للمشاركين، وبعد أداء شعائر الحج تنظم الهيئة رحلة لزيارة المدينة المنورة لمدة عشرة أيام، يتم خلالها زيارة المسجد النبوي الشريف والأماكن التاريخية مثل مقبرة سيد الشهداء وجبل أُحُد ومسجدَي قباء والقبلتين، ومكتبة الحرم النبوي الشريف، جدير بالذكر أن الهيئة العالمية للمسلمين الجدد استضافت خلال الأربع سنوات الماضية ما يزيد على 400 مسلم جديد من دول أوربا وأمريكا اللاتينية.

وتجذر الإشارة إلى أن الهيئة العالمية للمسلمين الجدد هيئة عالمية ذات صفة اعتبارية منبثقة عن رابطة العالم الإسلامي وتعنى برعاية المسلمين الجدد، وتعمل على التنسيق بين الجمعيات والمؤسسات الإسلامية في مجال عمل الهيئة في جميع أنحاء العالم.

وتسعى الهيئة لتقديم الرعاية والاهتمام بالمسلمين الجدد، إلى جانب التنسيق بين الجمعيات والمؤسسات الإسلامية العاملة في مجال رعاية المسلمين الجدد بما يحقق تبادل الخبرات فيما بينهم ويقرب وجهات النظر، مع قيامها بدور تبادل الخبرات مع الجمعيات والمعاهد الفكرية ومراكز الأبحاث والشخصيات المهتمة بالإسلام.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق