الرابطة المحمدية للعلماء

نبني الشباب والشباب يبني الوطن

 شعار قافلة “سكريم” في رحاب الثانويات التأهيلية بمدينة سلا  بمشاركة 40 تلميذا عن كل مؤسسة تعليمية

انطلقت أمس الأربعاء 05 يناير 2011 بالثانوية التقنية الفارابي بسلا فعاليات قافلة “سكريم” في رحاب الثانويات التأهيلية وذلك تحت شعار “نبني الشباب والشباب يبني الوطن”.

وتندرج هذه القافلة، التي تنظمها الجمعية المغربية لتربية الشبيبة (فرع سلا) حول موضوع “قضايا الشباب في تدبير الشأن المحلي” ، في إطار برنامج “سكريم” الذي أحدثته منظمة العمل الدولية والذي يستهدف الاشتغال على قضايا الشباب في تدبير الشأن المحلي من خلال اعتماد مسالك متنوعة كالفنون المرئية والأدب والمسرح والتي تعد وسيلة للشباب للإبداع من أجل خدمة قضايا الوطن والدفاع عن حقوقهم.

ويهدف برنامج “سكريم” عبر مجموعة من الوسائل الأدبية والتربوية إلى تنمية معرفة الشباب بقضاياهم في تدبير الشأن المحلي والنهوض بعملية اندماج وتربية الشباب داخل المجتمع ومنحهم القدرة على لعب دورهم كفاعلين في مجال التعبئة والتغيير الاجتماعي.

وأوضح رئيس الجمعية المغربية لتربية الشبيبة (فرع سلا) السيد محسن باهدي، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أن الهدف من تنظيم هذه القافلة هو تحفيز الشباب على الاهتمام بالشأن المحلي و العمل على تنمية معرفتهم بقضاياهم في تدبير الشأن المحلي .

وتميز برنامج اليوم بتنظيم ورشات تناولت، على الخصوص ، مسالك “الإعلام” و”الملصق” و “الإبداع الأدبي” و”التعبير المسرحي”.

وتشمل هذه القافلة أيضا الثانويات التأهيلية “النهضة” (يوم سابع يناير)، و”عباس المفتاح” (يوم 12 يناير)، و”ابن الخطيب” (يوم 14 يناير)، و”موحى أحمو زياني” (يوم 18 يناير)، وذلك بمشاركة حوالي 40 تلميذا عن كل مؤسسة تعليمية.

ويتضمن برنامج هذه التظاهرة ، التي تتواصل فعالياتها إلى غاية 22 يناير الجاري، تنظيم ورشات حول مسالك “لعب الأدوار” و “المباريات الفنية” و”المناقشة”، إضافة إلى تنظيم يوم 22 يناير الجاري ملتقى بدار الشباب تابريكت .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق