الرابطة المحمدية للعلماء

موريتانيون يصفون التجربة المغربية في مجال الوساطة بـ”الغنية والمحفزة”

وصف وفد موريتاني، خلال زيارة قام بها بحر الأسبوع المنصرم، لمؤسسة الوسيط بالرباط، التجربة المغربية في مجال الوساطة بـ”الغنية والمحفزة”.

وأفاد بلاغ لمؤسسة الوسيط أن الوفد الموريتاني، الذي يعمل في مجال الوقاية من الرشوة ومحاربتها، أعرب، خلال استقباله من طرف رئيس مؤسسة الوسيط، عبد العزيز بنزاكور، عن إعجابه بالإنجازات الكبيرة التي حققها المغرب في مجال الوساطة والنهوض بثقافة حقوق الإنسان.

وبهذه المناسبة، أطلع عبد العزيز بنزاكور، الوفد الموريتاني الذي يقوده باماريام كويطا، رئيس اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان بموريتانيا، على دور وخصائص مؤسسة الوسيط، كما قدم رئيس مؤسسة الوسيط لأعضاء الوفد لمحة عن السياق التاريخي لإحداث هذه المؤسسة، وخصائصها وتنظيمها، فضلا عن وسائل تدخلها.

وأبرز بنزاكور، أيضا، عوامل الفعالية التي تعززت بها هذه الوسائل، بهدف تمكين المؤسسة من القيام بمهمتها بشكل أفضل، مشيرا إلى علاقات التعاون والشراكة القائمة بينها وبين المؤسسات الوطنية للحكامة الجيدة ولحقوق الإنسان، وكذا تلك التي تجمعها بالمؤسسات المماثلة على المستوى الدولي، وعلى الخصوص، في إطار الأنشطة المنظمة من طرف جمعية الأمبودسمان المتوسطيين، وجمعية الأمبودسمان، والوسطاء الفرنكفونيين.

يشار إلى أن الوفد الموريتاني قام بهذه الزيارة للاطلاع على الإصلاحات الأخيرة التي قام بها المغرب على المستويات الدستورية والمؤسساتية والإدارية.

وتأتي هذه الزيارة بعد زيارة أولى قام بها وفد موريتاني مهم يعمل في مجال الوقاية من الرشوة ومحاربتها يوم 22 دجنبر الجاري.

عبد الرحمن الأشعري

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق