مواقع التواصل الاجتماعي تلعب دورا هاما في التشغيل
أشار بحث نشر مؤخرا إلى أن الشركات الراغبة بتعيين موظفين جدد تلجأ إلى مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة لاختيار الموظف الأنسب.
وأشار تقرير نشر على مجلة تايم الأمريكية إلى ارتفاع عدد الشركات التي تلجأ لمثل هذا الأسلوب بالإضافة للشركات التي هي بصدد استخدام هذه الوسيلة في اختيار موظفيها بنسبة 92 في المائة خلال العام الجاري، مقارنة مع ما نسبته 89 في المائة خلال العام الماضي.
وينصح التقرير الباحثين عن عمل بضرورة إيجاد حسابات لهم على مواقع التواصل الاجتماعي وخصوصا أكبر ثلاث شركات مقدمة لهذه الخدمة وهي، فيسبوك وتويتر بالإضافة إلى لينكد إن.
ونوه البحث إلى أن الشركات التي تلجأ لهذه الوسيلة في اختيار الموظف الأمثل ، تستطيع بناء محصلة عامة عن الفرد وملائمته للوظيفة بالإضافة إلى قدرته على التغلغل ضمن بيئة العمل وبين زملائه، وكل ذلك من خلال المعلومات والنشاطات التي يقوم بها الفرد على حسابه الخاص في مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة.