الرابطة المحمدية للعلماء

منى تستقبل ضيوف الرحمان لقضاء يوم التروية

تتوافد قوافل حجاج بيت الله الحرام غدا الجمعة، الثامن من شهر ذي الحجة إلى مشعر منى لقضاء يوم التروية اقتداء بسنة المصطفى صلى الله عليه وسلم، وسط منظومة خدمات متكاملة أعدتها الأجهزة المعنية بشؤون الحج والحجاج لتمكين ضيوف الرحمان من أداء مناسكهم بكل يسر وسهولة في جو مفعم بالأمن والإيمان.

وأعدت قيادة أمن الحج خطة متكاملة لتيسير عملية توافد الحجاج إلى مشعر منى ركزت على توفير مظلة الأمن والأمان وتحقيق السلامة واليسر على جميع الطرق التي يسلكها الحجاج من مكة المكرمة إلى منى، إضافة إلى تنظيم عملية حركة المشاة لمشعر منى.

وجندت قيادة قوات أمن الحج جميع الطاقات الآلية والبشرية لتنفيذ خطة تدفق الحجاج لمشعر منى لتيسير وتسهيل عملية التصعيد أمام قوافل الحجيج وتوفير الأمن والسلامة لهم.

وركزت الخطة على منع دخول السيارات الصغيرة إلى المشاعر المقدسة وإتاحة الفرصة لسيارات النقل الكبيرة التابعة للنقابة العامة لسيارات وشركات لنقل حجاج بيت الله الحرام من المشاعر المقدسة إليها.

وحسب وكالة الأنباء السعودية فإن المشروعات الحيوية التي نفذتها حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز هذا العام بمكة المكرمة والمشاعر المقدسة ستسهم في انسيابية الحركة المرورية وتسهيل عمليات التصعيد والنفرة من مكة المكرمة والمشاعر المقدسة وإليها.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق