الرابطة المحمدية للعلماء

منتدى كرانس مونتانا يعين أربع شابات مغربيات كقائدات جدد في المستقبل

تم تعيين أربع شابات مغربيات عضوات في منتدى كرانس مونتانا لقادة شباب المستقبل الجدد برسم 2014 ،في ختام اجتماعه الاخير حول الامن العالمي المنظم بجنيف.

ويتعلق الامر بالسيدات مريم بنزاكور ،مستشارة لحساب (جي يس إي كازا-أوريزون )وكريمة العاجي المديرة العامة لشركة كادوليك وفاطمة الزهراء لخبابي مديرة أدفانسي كونسيلتينغ، وليندا مورام الرئيسة المديرة العامة لقيزيون غلوبال.

وجرى تسليم الشواهد للفوج الجديد لقادة شباب المستقبل الجدد الجمعة الماضي بحضور عدد من الوزراء ورؤساء المنظمات الدولية والدبلوماسيين، من ضمنهم سفير المغرب المعتمد بإيطاليا حسن أبو أيوب .

ويقدم منتدى قادة شباب المستقبل الجدد ،نفسه كمجموعة فريدة من نوعها من الشباب، أصحاب القرار داخل المقاولات والحكومات المنحدرين من إفريقيا والعالم العربي وأوروبا الشرقية وآسيا الوسطى وأمريكا الجنوبية والشرق الأقصى. وعلم لدى منتدى كرانس مونتانا ،الذي يلتزم بدعم هؤلاء الشباب من أجل تمكينهم من ولوج مختلف المحافل والمؤتمرات التي تنظمها هاته المنظمة المرموقة،أن هؤلاء القادة شباب المستقبل الجدد، يشكلون مجموعة فاعلة وكفيلة برفع أبرز التحديات المطروحة في القرن ال 21 وتشجيع التعاون جنوب -جنوب .

وبنظر المشرفين على هاته المبادرة،فإن قادة شباب المستقبل الجدد ،يمتلكون “المفاتيح التي تجعلهم يؤثرون بشكل مباشر على الاقتصاد العالمي ويعززون العلاقات الانسانية والاقتصادية والاجتماعية ولاسيما بمناطقهم المتبادلة ” . وفي السياق نفسه، اختار منتدى كرانس مونتانا مدينة الداخلة لعقد اجتماعه السنوي المقبل، الذي سيعقد من 4-06 مارس 2015 حول موضوع “أفريقيا والتعاون بين بلدان الجنوب.” وبالنسبة لرئيس المنتدى، السيد جان بول كارتيرون، فإن عقد هذه الدورة السنوية بأحد الاقاليم الصحراوية المغربية، هو اجتماع استثنائي يطمح ليكون “مبادرة كبيرة من أجل السلم وفرصة للجميع من أجل اللقاء، والتعارف والتحدث”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق