الرابطة المحمدية للعلماء

ملتقى إقليمي في ماليزيا لكليات القرآن الكريم

تعقد المنظمة الإسلامية للتربية والعلوم والثقافة في كوالالمبور، بالتعاون مع الهيئة العامة لتحفيظ القرآن الكريم التابعة لرابطة العالم الإسلامي، وبالتنسيق مع الجامعة الإسلامية العالمية في ماليزيا، الملتقى الإقليمي الأول لكليات القرآن الكريم في المنطقة، خلال الفترة من 12 إلى 15 دجنبر الجاري.

ويعقد هذا الملتقى في إطار برنامج التعاون المشترك بين الإيسيسكو والهيئة العالمية لتحفيظ القرآن الكريم الهادف إلى الارتقاء بمستوى الدرس القرآني من خلال التنظيم والتخطيط والتطوير والمتابعة والتقويم للمؤسسات القرآنية في الدول المشاركة في الملتقى، والاستفادة من تجاربها الناجحة في تعليم القرآن الكريم.

وسيشارك في الملتقى  ممثلو الدول التالية: أندونيسيا وسنغافورة وسلطنة بروناي دار السلام والفلبين وجمهورية المالديف والهند وباكستان وبنغلاديش، وعمداء كليات القرآن الكريم من المملكة العربية السعودية وجمهورية غانا ومصر وتاجكستان واليمن، وخمسة عشر عميدًا ومحاضرًا في كليات الدراسات الإسلامية والقرآن الكريم  من ماليزيا.

ومن المنتظر أن يناقش المشاركون الملتقى قضايا تعليم القرآن الكريم في ضوء النظريات المعاصرة في هذا المجال الدراسي، بهدف تطوير خبراتهم وتعزيز كفاءاتهم، وتشجيع التواصل بين المهتمين العاملين في الكليات القرآنية.

منتصر حمادة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق