الرابطة المحمدية للعلماء

مقدسات إسلامية تصل إلى الشيشان من دولة الإمارات

سيتم إيصال مقدسات إسلامية لها علاقة بحياة الرسول صلى الله عليه وسلم من دولة الإمارات العربية المتحدة برحلة جوية خاصة إلى مديبنة غروزني عاصمة الشيشان حيث ستحفظ خلال سنة واحدة.

صرح بذلك أخيرا مصدر في مجلس الإفتاء في دولة الشيشان لوكالة “نوفوستي” الروسية للأنباء، ويصادف وصول المقدسات إلى غروزني ذكرى المولد النبوي الذي  سيحتفل به يوم 23 يناير الجاري.

واتخذ الشيخ أحمد بن محمد الخزرجي خازن هذه المقدسات قرارا بنقل المقدسات الإسلامية إلى غروزني، ويمكن أن يشاهدها كل من يرغب في ذلك، وقال المصدر إنه ستصل إلى غروزني بالتتابع سنويا كل المقدسات المتعلقة بحياة الرسول صلى الله عليه وسلم ومن بينها جزء من قميص الرسول وخصلة من شعره صلى الله عليه وسلم وضفيرة طولها 50 سم.

يذكر أن مقدسات متعلقة بحياة الرسول صلى الله عليه وسلم تصل إلى غروزني ليس لأول مرة، بحيث سبق أن وصل إليها، كوب النبي والسجادتان اللتان كانت تغطيان خلال فترة طويلة قبره، كما وصلت في 11 يوليوز الماضي إلى غروزني قطع أثرية ترتبط لا بحياة الرسول صلى الله عليه وسلم فحسب، بل وبالمقربين منه عليه الصلاة والسلام، عرضت خلال 4 أيام في مسجد “قلب الشيشان” المركزي، وبين تلك المقدسات شعرات من رأس النبي ولحيته وقطع من ملابسه وأثر قدمه.

روسيا اليوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق