الرابطة المحمدية للعلماء

“معا لإقرار حقوق المؤلف والحقوق المجاورة”

شعار لقاء تمخض عنه تأسيس المركز المغربي لحقوق المؤلف والحقوق المجاورة  بمدينة تمارة ضواحي الرباط

تم مؤخرا بتمارة تأسيس المركز المغربي لحقوق المؤلف والحقوق المجاورة، وذلك بحضور مجموعة من الوجوه المعروفة في مجال الفن والتراث والإعلام.

وأوضح بلاغ للمركز أن هذا الإطار، الذي انعقد جمعه العام التأسيسي تحت شعار “معا لإقرار حقوق المؤلف والحقوق المجاورة”، سيعنى بحقوق المؤلف، وسيعمل في مجال التحسيس والأبحاث التشريعية والتنظيمية والتدبيرية ذات الصلة بإدارة حقوق المؤلف والمساهمة في النهوض وتطوير وتنمية حقوق المؤلف والحقوق المجاورة وذلك بتنسيق وتعاون مع الإدارة الوصية والقطاعات والهيئات والمؤسسات المعنية الوطنية والدولية.

وأضاف البلاغ أن المركز سيعمل على تقديم الاستشارات في ميدان الاتصال والإعلام خاصة في مجال حقوق المؤلف والحقوق المجاورة، وإحداث مرصد للدراسات والأبحاث والتتبع في مجال حقوق المؤلف والحقوق المجاورة.

من جهة أخرى، قرر المركز المغربي لحقوق المؤلف والحقوق المجاورة تنظيم لقاء دراسي يوم ثالث فبراير المقبل بالرباط حول موضوع “حقوق المؤلف والعمل الصحفي .. أي ضمانات ؟”.

وأوضح المركز أن هذا اللقاء الدراسي يتوخى رفع الالتباسات بشأن المفاهيم المتصلة بحقوق المؤلف والحقوق المجاورة في مجال العمل الصحفي مع توضيح مقتضياتها القانونية والإجرائية، بالإضافة إلى الوقوف من خلال تقديم عدد من الشهادات عند الممارسة المعاشة من طرف بعض الفعاليات الممثلة لأصناف الجسم الصحفي ذات الصلة بممارسة الحقوق

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق