الرابطة المحمدية للعلماء

مشاركة مغربية في البازار الخيري الدبلوماسي بلشبونة

شارك المغرب في البازار الخيري الدبلوماسي الدولي، الذي افتتح أخيرا، بالعاصمة البرتغالية لشبونة، بحضور سفيرة المملكة بالبرتغال، كريمة بنيعيش.

ويعرض الرواق المغربي، الذي عرف تدفقا مهما للزوار، مجموعة من منتوجات الصناعة التقليدية، التي تعكس مختلف أوجه غنى التراث الثقافي المغربي، وكذا خبرة ومهارة الصناع التقليديين المغاربة، كما يعرض بالرواق المغربي، الذي جرى تهييئه بتعاون مع كتابة الدولة في الصناعة التقليدية، قطعا تقليدية وأدوات ديكور متنوعة وجذابة أثارت إعجاب الزوار.

وأكدت بنيعيش بهذه المناسبة يف تصريحات إعلامية خصت بها وكالة المغرب العربي للأنباء، أن “هذا الحدث الخيري، يشكل فرصة للتعريف بالمغرب وتنوعه الثقافي من خلال عرض منتوجات للصناعة التقليدية تعكس غنى الثقافة العريقة للمملكة”، وأضافت أن البازار الدبلوماسي يشكل، أيضا، موعدا حقيقيا للتضامن والتقريب الثقافي والاجتماعي، مبرزة أهمية ودلالة هذا النوع من المبادرات الرامية إلى جمع أموال ستخصص لدعم الجمعيات الخيرية البرتغالية.

وتنظم هذه التظاهرة الخيرية السنوية من قبل جمعية بازار السلك الدبلوماسي، التي ترأسها حرم الرئيس البرتغالي، ماريا كافاكو سيلفا، بتعاون مع مختلف البعثات الدبلوماسية المعتمدة بلشبونة.

وفي تصريح صحفي لها، أشادت كافاكو سيلفا بجودة وغنى المشاركة المغربية في هذا الحدث، ونوهت بعلاقات الصداقة والتعاون التي تجمع المغرب والبرتغال، مبرزة القرب الجغرافي، والروابط التاريخية القائمة بين البلدين.
وستخصص الأموال التي سيجري جمعها في إطار هذا البازار لتمويل مشاريع اجتماعية لمختلف الجمعيات العاملة في مجال الطفولة ودعم العجزة.

عبد الرحمان الأشعاري

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق