الرابطة المحمدية للعلماء

مستقبل الاتحاد من أجل المتوسط يجمع السجلماسي بألان جوبي

أعلنت وزارة الخارجية الفرنسية٬ في بلاغ لها، أن رئيس الدبلوماسية الفرنسية، ألان جوبي، استقبل الثلاثاء الأخير، بباريس الأمين العام للاتحاد من أجل المتوسط فتح الله السجلماسي٬ لبحث مستقبل الاتحاد من أجل المتوسط كمنتدى للتعاون الإقليمي بين أوروبا وحوض البحر الأبيض المتوسط.

وأوضح البلاغ، وفقا لما نقلته وكالة المغرب العربي للأنباء، أن هذه المباحثات تركزت على الحكامة الجديدة للاتحاد من أجل المتوسط٬ وكذا المشاريع في طور الإنجاز أو التنمية٬ في إطار هذه المبادرة، كما شكل اللقاء فرصة للتعبير عن دعم فرنسا لعمل السجلماسي٬ الذي تولى مهامه في برشلونة في بداية شهر مارس الماضي، على رأس المنظمة٬ ليحل محل مواطنه يوسف العمراني.

وأضاف البلاغ أن فرنسا “تهنئه وواثقة بأنه سيضع تجربته الكبيرة رهن إشارة هذه المنظمة”، وسبق للسجلماسي٬ قبل تعيينه أمينا عاما للاتحاد من أجل المتوسط٬ أن شغل منصب سفير المغرب في باريس والمدير العام للوكالة المغربية لتنمية الاستثمارات.

وينفذ الاتحاد من أجل المتوسط مشاريع ملموسة ذات الاهتمام المشترك٬ من أجل تعزيز التقارب الاقتصادي والاجتماعي بين ضفتي المتوسط٬ لتلبية تطلعات شعوب الضفة الجنوبية في الحكامة الجيدة والتنمية والازدهار في سياق التحولات السياسية الجارية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق