الرابطة المحمدية للعلماء

مراكش تحتضن فبراير المقبل الدورة الثالثة للمنتدى الإفريقي للصحة

تحتضن مدينة مراكش، يومي 25 و26 فبراير المقبل، الدورة الثالثة للمنتدى الإفريقي للصحة “أفريسونتي”، الذي ستنظمه مؤسسة (إي- كونفرانس) تحت شعار “الأنظمة الصحية، الرهان الجديد لإفريقيا”.

ومن المنتظر أن يشارك في هذا المنتدى السنوي الإقليمي لقطاع الصحة بمنطقة شمال وغرب ووسط إفريقيا، أزيد من 200 مهني من إفريقيا وباقي دول العالم، وذلك من أجل الاطلاع على آخر المستجدات التي يعرفها هذا المجال على الصعيد الدولي.

وتسعى الجهة المنظمة، إلى تمكين وزارات الصحة بهذه المنطقة الإفريقية، من خلال الملتقى، من تقديم برامجها الاستثمارية الخاصة بالمؤسسات الاستشفائية (مستشفيات، ومراكز استشفائية جامعية، ومراكز جماعية)، فضلا عن المشاريع المزمع انجازها في هذا المجال في إطار الشراكة بين القطاعين العام والخاص.

وسيشكل الملتقى، أيضا، مناسبة للمسؤولين الأفارقة والدوليين لتحديد الاستراتيجية الجديدة الكفيلة بمواجهة التحديات التي يعرفها نظام الصحة بالمنطقة، والوقوف على سبل تحفيز الاستثمارات في القطاع الصحي، بالإضافة إلى اكتشاف الآفاق المستقبلية للمؤسسات الصحية بإفريقيا.

وسيتناول المشاركون في المنتدى، المنظم تحت إشراف وزارة الصحة، عدة مواضيع تهم، على الخصوص، الآفاق الجديدة لأنظمة الصحية في إفريقيا، والتمويل والاستثمار في هذا القطاع، والمؤسسات الصحية المستقبلية في دول إفريقيا الفرانكوفونية، والابتكارات والتكنولوجيا المرتبطة بالمجال الطبي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق