الرابطة المحمدية للعلماء

مدينة زرهون تحتضن الموسم السنوي لمولاي إدريس الأكبر

تحتضن مدينة مولاي إدريس زرهون (ولاية مكناس)٬ من 23 غشت الجاري إلى 27 شتنبر المقبل٬ الموسم السنوي للولي الصالح مولاي إدريس الأكبر٬ الذي ينظمه الشرفاء الأدارسة.

ويسعى منظمو هذه التظاهرة الدينية٬ حسب بلاغ لنقابة الشرفاء الأدارسة الشبيهيين٬ إلى إبراز الدور، الذي لعبه مولاي إدريس الأول في تثبيت الديانة الإسلامية وتأسيس الدولة الإسلامية المغربية.

ويتضمن برنامج هذا الموسم الديني تنظيم موسم العلميين (23 غشت)٬ والموسم الكبير (30 غشت)٬ وموسم الطريقة الصوفية العلوية المغربية (فاتح شتنبر المقبل)٬ ومواسم قبائل بني مطير الحاجب (6 شتنبر) وعرب سايس (13 شتنبر)٬ وبني احسن (20 شتنبر)٬ وزمور الخميسات تيفلت (27 شتنبر).

كما يتضمن برنامج هذه التظاهرة٬ التي ستنظم فقراتها بالضريح الإدريسي وساحة مولاي إدريس الأكبر بمدينة زرهون٬ تنظيم أمسيات دينية في المديح والسماع وطرب الملحون تشارك في إحيائها مجموعات في المديح والسماع وطوائف شعبية “عيساوة” و”احمادشة” و”أهل توات” من مدن فاس٬ مكناس٬ سلا٬ الصويرة٬ تطوان٬ طنجة وقلعة السراغنة٬ وزان ومراكش.

ويشتمل البرنامج كذلك على تنظيم محاضرتين٬ الأولى بعنوان “منهج تلقي القرآن الكريم”٬ والثانية بعنوان “مزايا ذكر الله”٬ وكذا أياما ثقافية ومباراة في تجويد القرآن الكريم٬ إضافة إلى تنظيم موكب للهدايا.

وكالة المغرب العربي للأنباء

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق