الرابطة المحمدية للعلماء

مجموعة من اللقاءات والمحاضرات احتفاء باليوم العالمي للمرأة

مجموعة من اللقاءات والمحاضرات احتفاء باليوم العالمي للمرأة

ينظمها مركز محمد السادس لحوار الحضارات بكوكيمبو  الشيلية

 

ينظم مركز محمد السادس لحوار الحضارات بكوكيمبو وبالتعاون مع السفارة المغربية بالشيلي، مجموعة من اللقاءات والمحاضرات بمناسبة الاحتفال باليوم العالمي للمرأة.

وأوضح بلاغ للمركز أن الباحثة المغربية سعيدة بودغية ستشارك في هذه اللقاءات المنظمة بالتعاون مع المرصد الوطني للمرأة، ومع المكتب المحلي للمرأة ببلدية كوكيمبو وببلدية فينيا دي المار، ومع بعض الجمعيات المهتمة بوضعية المرأة بسانتياغو، منها جمعية من أجل وضع حد للعنف ضد المرأة.

وخلال هذه اللقاءات، ستلقي الباحثة محاضرات حول “المرأة المغربية ودورها في المجتمع في الماضي والحاضر والتحديات المستقبلية التي تواجهها”، كما ستكون هذه اللقاءات فرصة لتبادل التجارب والخبرات.

وللباحثة سعيدة بودغية تجربة وخبرة مهمتين، فهي تجمع بين الاهتمام بالمرأة والتعدد الثقافي وكذلك بالميدان الصحافي، حيث اشتغلت كصحافية بإذاعتي وجدة وطنجة وبجريدة الميثاق الوطني، وهي تقدم الآن مجموعة من البرامج المتعلقة بالشؤون النسوية وكذلك التعدد الثقافي ببعض الإذاعات الإسبانية.

يشار الى أن مركز محمد السادس لحوار الحضارات هو مركز ثقافي مغربي بالشيلي، من بين أهدافه التعريف بالإشعاع الحضاري المغربي والتقريب بين الثقافتين المغربية والشيلية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق