الرابطة المحمدية للعلماء

مبنى عربي يحصل على جائزة معمارية عالمية

وقع الاختيار على المقر الجديد لشركة “سيمنس” بمنطقة الشرق الأوسط الذي يجري إنشاؤه حاليا في مدينة مصدر ووضع تصميمه المهندس شيبرد روبسون، للفوز بجائزة المعرض العقاري العالمي لأفضل المشروعات المعمارية المستقبلية لسنة 2012 في فئة المكاتب، والتي سيتم تسليمها خلال المعرض العقاري الذي يقام في 7 مارس المقبل بمدينة كان الفرنسية.

وأوضحت لجنة تحكيم الجائزة أن اختيار مقر “سيمنس” بمدينة مصدر جاء بعد دراسة دقيقة وشاملة لتصميمات المساحات المكتبية الكبيرة في ظروف مناخية صعبة، وأن الطموح للفوز بتصنيف بلاتيني في برنامج الريادة في الطاقة والتصميم البيئي يعني أن المشروع سيحظى باهتمام بالغ من العديد من المصممين والعملاء.

ويفي المبنى الذي تديره شركة مصدر ويتم تصمميه بإشراف عالي المستوى من شركة “سيمنس” للعقارات بكافة مواصفات فن العمارة عالية الجودة وكفاءة ترشيد الطاقة والمعدات وهو ما يؤدي إلى احتمال انخفاض استهلاك الطاقة بنسبة 45 في المائة والمياه بنسبة 50 في المائة “مقارنة بمعيار الجمعية الأمريكية لمهندسي التدفئة والتبريد وتكييف الهواء المعمول بها دوليا”.

وتعمل شركة مصدر في الوقت الحالي على تنفيذ عدد من المشروعات لضمان كفاءة الطاقة داخل المباني الحكومية، ولذلك وسعت من نطاق عملها ليشمل دوائر حكومية أخرى في أنحاء أبوظبي بهدف تشجيعها على تبني المبادرات الخضراء.

عبد الرحمان الأشعاري

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق