الرابطة المحمدية للعلماء

مباحثات مغربية- صينية بالرباط لتعزيز التعاون الاقتصادي والتجاري

أجرى الوزير المنتدب المكلف بالشؤون العامة والحكامة، محمد نجيب بوليف٬ يوم الخميس المنصرم، بالرباط٬ مباحثات مع وفد صيني رفيع المستوى يترأسه كزاوو هوايان، رئيس مجلس مدينة تياجين٬ تمحورت حول سبل تعزيز التعاون بين البلدين.

وأفاد بلاغ للوزارة المنتدبة المكلفة بالشؤون العامة والحكامة٬ أن الجانبين تدارسا خلال هذا اللقاء الذي حضرته سفيرة جمهورية الصين الشعبية بالمغرب “سبل دعم وتعزيز التعاون الاقتصادي والتجاري بين المملكة المغربية وجمهورية الصين الشعبية ليرقى إلى مستوى العلاقات السياسية المتميزة التي تربط البلدين”.

وأضاف أن بوليف أبرز خلال هذا اللقاء التحولات الكبرى التي يعرفها المغرب٬ وتحسن المناخ العام للاستثمار٬ والدور الذي تقوم به الحكومة من أجل جذب الاستثمار ودعم التنافسية الاقتصادية.

من جهته٬ أشاد الوفد الصيني بالتطور الديمقراطي، الذي يعيشه المغرب وبجو الاستقرار السياسي والاجتماعي، والذي يشكل رافعة أساسية لتعزيز ثقة المستثمرين الأجانب في المملكة.

وأكد الجانبان، يضيف البلاغ، أهمية تشجيع الاستثمار والمبادلات التجارية، خصوصا مع منطقة تياجين وتبادل التجارب والخبرات، وتقوية الشراكة، وتعزيز العمل المشترك في أفق إبرام اتفاقية توأمة بين مدينة تياجين وإحدى المدن المغربية الكبرى.

وكالة المغرب العربي للأنباء

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق