الرابطة المحمدية للعلماء

مباحثات مغربية- بوركينابية لتعزيز التعاون في مجال النقل

أجرى وزير التجهيز والنقل، عزيز رباح، أخيرا، بالرباط، مباحثات مع وزير النقل والبريد والاقتصاد الرقمي البوركينابي، جيلبير نويل ويدراوغو.

وذكر بلاغ لوزارة التجهيز والنقل أن الوزيرين عبرا، خلال هذا اللقاء، عن الرغبة المشتركة للبلدين في تعزيز التعاون الثنائي والتشاور في ميدان النقل والسلامة الطرقية.

وتميزت هذه المحادثات، التي همت، بالخصوص، السلامة الطرقية، لاسيما استخدام رادارات مراقبة السرعة، بـ”التطابق الكبير لوجهات النظر”، بشأن إرادة البلدين الانخراط في تعاون استراتيجي ونموذجي.

وأشار ويدراوغو إلى فتح ورش كبير في مجال النقل السككي ببوركينا فاسو، معربا عن أمل بلاده في الاستفادة من الخبرة المغربية في هذا المجال.

وأضاف البلاغ أن التعاون في مجال النقل الجوي عرف تطورا كبيرا بين المغرب وبوركينا فاسو، كما سجلت حركة النقل الجوي زيادة ملحوظة خلال السنوات الخمس الأخيرة، مشيرا إلى أن ويدراوغو دعا المغرب إلى الاستثمار في أنشطة الطيران في بلاده، وتشجيع تبادل الخبرات في هذا المجال.

من جانبه، جدد رباح استعداد المغرب لتمكين بوركينا فاسو من الاستفادة من دورات تكوينية في مختلف المعاهد التابعة لوزارة التجهيز والنقل.

كما جدد رباح دعوة الوزير البوركينابي للمشاركة في يوم تنصيب البعثة الدائمة للاتحاد الدولي للنقل الطرقي الإفريقي بالمغرب، المقرر يوم 5 ماي المقبل بالدارالبيضاء.

وكالة المغرب العربي (ومع)

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق