الرابطة المحمدية للعلماء

مائدة مستديرة في الإيسيسكو حول التأهيل لولوج سوق العمل

عقدت بالمقر الدائم للمنظمة الإسلامية للتربية والعلوم والثقافة (إيسيسكو) أخيرا بالرباط، مائدة مستديرة حول التأهيل لولوج سوق العمل، بالتعاون بين الإيسيسكو ووزارة التعليم العالي والبحث العلمي وتكوين الأطر، والمجلس الثقافي البريطاني، والبنك الإفريقي للتنمية، والبنك الدولي.

وترأس المائدة المستديرة الدكتور مختار أحمد، المدير العام المساعد للإيسيسكو، الذي تناول في كلمته سبل تطوير المهارات التعليمية للاستجابة لمتطلبات سوق العمل، وجهود الإيسيسكو في هذا المجال، من خلال عقد اجتماعات للخبراء لدراسة طرق تحقيق التكامل بين الجامعة وسوق العمل.

واستعرض الدكتور عبد الحفيظ الدباغ، الكاتب العام لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي وتكوين الأطر، أنشطة الوزارة في مجال النهوض بقطاع التعليم العالي، وتوطيد التعاون بين الشركاء لتعزيز الجهود في مجال التأهيل لولوج سوق العمل.

وتناول الكلمة في هذه المائدة المستديرة، السيد مارتن روز، مدير المجلس الثقافي البريطاني بالمغرب، والدكتورة أماني أبو زيد، الممثلة المقيمة للبنك الإفريقي للتنمية بالمغرب، وممثل البنك الدولي، وعدد من الأكاديميين من الجامعات المغربية، الذين قدموا عروضاً عن جهود مؤسساتهم في مجال التأهيل لولوج سوق العمل.

موقع الإيسيسكو

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق