الرابطة المحمدية للعلماء

مؤسسة الفكر العربي تعلن عن جائزة “الإبداع العربي” وجائزة “أهمّ كتاب عربي”

أعلنت مؤسّسة الفكر العربي عن فتح باب الترشيح  لـ”جائزة الإبداع العربي” في دورتها السابعة لسنة 2013. وتشمل الجائزة سبعة مجالات هي: الإبداع العلمي، الإبداع التقني، الإبداع الاقتصادي، الإبداع المجتمعي، الإبداع الإعلامي، الإبداع الأدبي، الإبداع الفنّي.

ويحصل الفائز في كل فرع من فروع الجائزة على مكافأة مالية قيمتها 50 ألف دولار أميركي، وبراءة الجائزة وشهادة تقدير.

ويشترط في المرشح لنيل جائزة الإبداع العربي أن يكون عربياً (فرداً أم مجموعة أم مؤسّسة)، و ألّا يكون العمل المرشّح قد نال جائزة سابقة، و أن يكون للعمل الإبداعي المرشّح ارتباط بقضايا التنمية وأهدافها، ويُفضّل ما يُقدّمه الشباب من أعمال إبداعية.

كما أعلنت المؤسّسة عن فتح باب الترشيح لجائزة “أهمّ كتاب عربي” في دورتها الرابعة للعام 2013، ويشمل الترشيح مجالات الإبداع والمعرفة في الحقول والتخصّصات كافة، باستثناء الأعمال المترجمة إلى اللغة العربية.

ويشترط في الكتاب المرشّح لنيل جائزة “أهم كتاب عربي” أن يكون قد صدر خلال العام 2012، وأن يكون مؤلّف الكتاب متمتّعاً بجنسية إحدى الدول العربية، وأن يكون معيار الترشيح ما يمثّله الكتاب من أهمية ومواكبة للتغيّرات الحاصلة في العالم.

وتبلغ قيمة الجائزة 100 ألف دولار أميركي، وتخضع الأعمال المرشّحة لجائزة الإبداع وجائزة أهمّ كتاب، إلى تقييم لجان التحكيم التي شكّلتها إدارة الجائزة، وتضمّ نُخبة من المتخصِّصين في الفكر الاقتصادي والاجتماعي والثقافي وفي العلوم والفنون والآداب.

تُقدّم طلبات الترشيح إلى مؤسّسة الفكر العربي في بيروت، وتنتهي مهلة الترشيح في 31 يوليوز 2013.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق