الرابطة المحمدية للعلماء

مؤتمر تجاري بالدوحة لدعم المشروعات العربية

افتتح الأحد الأخير بالعاصمة القطرية الدوحة، المؤتمر التجاري العالمي لطرح مشروع تأسيس اتحاد عربي لرواد الأعمال.

وكشف يوسف الكواري الرئيس التنفيذي لمجلس ترويج قطر، الجهة المنظمة للمؤتمر، أن اليوم الثاني من المؤتمر شهد طرح مشروع تأسيس اتحاد عربي لرواد الأعمال للمناقشة، مضيفا في تصريح صحفي، أن الاتحاد ربما يرى النور في أبريل أو مايو من السنة المقبلة.

وذكر الكواري أن الاتحاد يهدف إلى تشجيع رواد الأعمال في الدول العربية، ودعم عملية تدفق الرساميل العربية من الدول الغنية إلى الدول النامية خدمة للمشاريع الصغيرة، فضلا عن التنسيق بين الدول وتهيئة القوانين والتشريعات، مشيرا إلى أن  عضوية الاتحاد ستشمل ممثلي الحكومات العربية التي تبدي رغبتها في الانضمام، ومسؤولي الشركات الصغيرة والمتوسطة بالمنطقة.

وأكد مختصون في الميدان على حاجة المنطقة العربية إلى اتحاد لدعم رواد الأعمال وأصحاب الشركات الصغيرة في مواجهة ارتفاع الأسعار وتكاليف الإنتاج لخلق بيئة مناسبة لتوفير فرص العمل وإطلاق المشاريع لفائدة الشباب.

من جهته، شدد رئيس مكتب الأمم المتحدة للتنمية الصناعية بالبحرين، هاشم حسين، على أولوية دعم وتحفيز الاستثمارات المحلية والأجنبية في الوطن العربي، وتنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة للتغلب على المشكلات الاقتصادية الراهنة، وخاصة ما تعلق بإيجاد فرص عمل لفئة الشباب.

عن الجزيرة.نت بتصرف

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق