الرابطة المحمدية للعلماء

لقاء تواصلي موسع لتقييم مبادرة الحفاظ على المنظومة البيئية بتازة

انعقد، أخيرا بمقر عمالة إقليم تازة، لقاء تواصلي موسع لتقييم مبادرة الحفاظ على المنظومة البيئية بالمدينة وتدارس التدابير اللازمة لتجاوز الإشكاليات والمعيقات التي تعترض هذه المبادرة.

وذكر بلاغ لعمالة الإقليم أن هذا اللقاء، الذي ترأسه، وفقا لما جاء في وكالة المغرب العربي للأنباء، الكاتب العام للعمالة السيد محمد بدراوي، يهدف إلى تعميق الحوار والتبادل وإثراء النقاش حول السبل الكفيلة بالحفاظ على المنظومة البيئية بالمدينة وفق مقاربة تشاركية مع كافة الفاعلين والمنتخبين وجمعيات المجتمع المدني.

وقد تناول المشاركون، في هذا اللقاء، الحصيلة العامة لهذه المبادرة والسبل الكفيلة بتجاوز الإكراهات والمعيقات في مجال تنظيف المدينة والحفاظ على منظومتها البيئية وفق منظور تشاركي وتنسيقي مع كافة الفاعلين بالمدينة، داعين الجميع إلى تحمل المسؤولية وتفعيل خدمات القرب في مجال جمع النفايات المنزلية واتخاذ حزمة من الإجراءات من أجل الحفاظ على جمالية المدينة ورونقها.

كما دعوا، في السياق ذاته، إلى تشخيص أكثر للوضع البيئي بتازة، وذلك بالاستناد إلى معطيات دقيقة في هذا المجال وملامسة الإشكاليات الواقعية للنظافة بها والقيام بحملات تحسيسية بمختلف المواقع والمؤسسات التعليمية من أجل حماية المجال والحفاظ على المنظومة البيئية بالمدينة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق