الرابطة المحمدية للعلماء

لقاء تواصلي بالحسيمة حول موضوع تفعيل أندية التربية على المواطنة

نظمت اللجنة الجهوية لحقوق الإنسان بالحسيمة الناظور، بشراكة مع النيابة الإقليمية لوزارة التربية الوطنية بالدريوش، أخيرا، لقاء تواصليا حول موضوع “تفعيل وتدعيم أندية التربية على المواطنة وحقوق الإنسان بإقليم الدريوش”.

وحسب اللجنة فإن المشاركين أوصوا في ختام هذا اللقاء بتعميم تدريس ثقافة المواطنة وحقوق الإنسان على كل الأسلاك التعليمية بدء من التعليم الأولي، وتخصيص أوقات محددة لإجراء أنشطة الأندية التربوية عموما وتضمينها في الجدول الزمني الدراسي.

كما دعوا إلى توفير دليل عملي ينظم مهام واختصاصات نادي المواطنة وحقوق الإنسان لتجنب التداخل الحاصل في الأنشطة المقدمة مع نوادي أخرى، وتخصيص جوائز تحفيزية للأندية الحقوقية المتميزة على المستوى الإقليمي أو الجهوي بشراكة بين الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين والنيابات التعليمية من جهة واللجنة الجهوية لحقوق الإنسان من جهة أخرى.

وأشارت اللجنة إلى أن اللقاء، الذي يندرج في إطار النهوض بثقافة حقوق الإنسان، يروم تفعيل الأندية الحقوقية بالمؤسسات الثانوية التأهيلية التي تضطلع بدور هام في ترسيخ ثقافة حقوق الإنسان لدى الناشئة.

وحسب المصدر ذاته فإنه تم في ختام اللقاء توقيع اتفاقية شراكة بين اللجنة الجهوية لحقوق الإنسان بالحسيمة الناظور والنيابة الإقليمية لوزارة التربية الوطنية بالدريوش.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق