الرابطة المحمدية للعلماء

كمبيوتر لوحي جديد لمساعدة التلاميذ

أعلنت مجموعة “نيوز كوربوريشن” أخيرا، أنها ستطلق قريبا جهازا لوحيا مخصصا للتعليم الابتدائي والثانوي في أمريكا الشمالية ليتم تعميمه في باقي العالم، من شأنه أن يضيف تحسينات كبيرة إلى التعليم والتعلم، من روضة الأطفال وصولا إلى المدرسة الثانوية.

وبدأت مجموعة من المدارس استخدام الجهاز اللوحي “آي باد” في الصفوف المدرسية والمختبرات منهية دور الكمبيوتر المكتبي والمحمول في ظاهرة تتصاعد باضطراد في أكثر من بلد في العالم لتظهر علاقة جديدة بين المعلم والطالب وبأنه في سنة 2023 ستصبح التكنولوجيا اللوحية أمرا شائعا من المنزل إلى المدرسة.

وسبق وأن أوصى مؤتمر التعليم التكنولوجي في أبوظبي، الذي انعقد مؤخرا، بضرورة استبدال الكتب المدرسية بالكمبيوتر اللوحي باعتباره مطلبا مهما لتطوير العملية التعليمية.

وأكد الخبراء أن الجهاز يمكن أن يحتوي على كافة الكتب الدراسية بشكل إلكتروني كما أنه يحافظ عليها من أي تلف ويسهل الوصول إلى أي جزء من الكتاب بلمسة واحدة إضافة إلى إمكانية الدخول على الأنترنت وزيادة وتوضيح المادة العلمية بالكثير من الأدوات والمواد والرسوم التي تخدم الكتب وتطور من محتواها، كما أن هذا الجهاز يتوافق مع ميول ورغبات شباب اليوم ويخلصهم من مشكلة ثقل الحقيبة المدرسية.

عن ديلي نيوز الأمريكية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق