الرابطة المحمدية للعلماء

كفالة اليتيم المقدسي

تستقبل وكالة بيت مال القدس الشريف التبرعات لفائدة أيتام القدس المكفولين ضمن مشروع كفالة اليتيم المقدسي الذي تم إطلاقه يوم 22 دجنبر 2010 وذلك بالحساب البنكي رقم 800 المفتوح لدى وكالات بنك المغرب والذي وضعته رهن إشارة عموم المغاربة أفرادا وهيئات ومؤسسات.

وأوضح بلاغ للوكالة أن هذا المشروع يهم كفالة 500 يتيم مقدسي( 225 من الذكور و275 من الاناث) موزعين على 23 حيا وقرية بالقدس وعلى 45 مدرسة من مختلف مستويات التعليم.

ويشمل مبلغ الكفالة المنحة الشهرية الدائمة في حدود 680 درهم شهريا أي 8160 درهم سنويا ومبلغ 2550 درهم سنويا لأداء الرسوم الدراسية والحقيبة والزي المدرسي إضافة إلى مبلغ 1530 درهم سنويا لتغطية قيمة المساعدات الغذائية خلال شهر رمضان والمناسبات الدينية وكسوة العيد والتكفل بالتغطية الصحية الشاملة لفائدة الأيتام المستفيدين.

وذكر البلاغ أنه يمكن للراغبين في التكفل بواحد أو مجموعة من الأيتام الاختيار بين كفالة سنوية عامة في حدود 12 ألف و240 درهم أو التبرع بأحد هذه المبالغ حسب الاستطاعة.

أما المواطنون المقيمون خارج المغرب يضيف المصدر ذاته فبإمكانهم تحويل تبرعاتهم على الحساب المذكور والحصول على استمارة المعلومات من الموقع الإلكتروني للوكالة الذي يتيح إمكانية التبرع بواسطة البطاقة البنكية عن طريق الانترنيت مشيرا إلى أن هذه الخدمة مؤمنة تتوفر فيها معايير السلامة المعمول بها دوليا.

كما أمنت الوكالة خدمة الرقم الأخضر (0800000005) داخل أوقات الدوام الرسمي لتلقي مكالمات الراغبين في معرفة المزيد من المعلومات حول مشروع كفالة اليتيم المقدسي وكذا المشاريع الأخرى للوكالة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق