الرابطة المحمدية للعلماء

“كتاب” تنظم مؤتمرا عالميا لحقوق النشر في 2010

بحث قضايا النشر ومحاربة القرصنة الفكرية في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا

تنظم شركة “كتاب” التي تمثل الشراكة ما بين هيئة أبوظبي للثقافة والتراث ومعرض فرانكفورت للكتاب، فعاليات الدورة الجديدة من معرض أبوظبي الدولي للكتاب خلال الفترة من 17 ولغاية 22 مارس 2009 في مركز أبوظبي الوطني للمعارض، حيث بات معرض أبوظبي الدولي للكتاب يشكل منصة كبرى لأعلام صناعة الكتاب في العالم.

وحسب ميدل إست أونلاين، ستكون هذه الفعالية فرصة للمختصين في مجال النشر لمعرفة المزيد حول الأسواق الناشئة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، ولزيادة فرص التقائهم بشركاء تجاريين جدد في هذا القطاع.

وكانت “كتاب” قد نظمت حفل استقبال خاص مؤخراً في العاصمة اللبنانية بيروت، وحضره أكثر من خمسين مختصاً من الناشرين العرب على هامش معرض بيروت الدولي للكتاب الثاني والخمسين، حيث استعرض ممثلو “كتاب” أهداف المؤتمر العالمي الذي يسعى إلى رفع الوعي بقضايا حقوق النشر للأعمال المطبوعة والرقمية. وسيعقد المؤتمر في أبوظبي من 28 فبراير، وحتى 1 مارس 2010.

ويجمع المؤتمر الذي ينعقد مرة كل أربع سنوات ناشرين وصانعي قرار من شتى أنحاء العالم، وسيكون من بين المتحدثين فيه خبراء رائدون في مجال حقوق النشر، ومحامون وممثلون عن المنظمات الدولية والحكومية. وستكون هذه الفعالية فرصة نادرة لمعرفة المزيد عن الاتجاهات العالمية والتطورات في هذا القطاع، مع فعاليات أخرى تتضمن جلسات حول “حقوق النشر والفقه الإسلامي” و”بيع الحقوق وشراؤها في الأسواق الناشئة”.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق