الرابطة المحمدية للعلماء

قريبا.. إنشاء أول ويكيبيديا عربية باسم “تاجي بيديا”

تعتزم مجموعة شركات طلال أبو غزالة الأردنية الدولية، إنشاء ويكيبيديا عربية تحمل اسم “تاجي بيديا” تشتمل على 250 ألف معلومة عربية، ومن المتوقع الإعلان عنها خلال شهر شتنبر المقبل.

وقال رجل الأعمال الأردني، طلال أبو غزالة لـ”أريبيان بزنس”، “إن “تاجي بيديا” ستكون متاحة للجميع ومجانا، ولكن لا يحق لأحد إدخال أية معلومة إلا بعد التدقيق والمراقبة للتأكد من فائدتها وغير ضارة وغير مسيئة، ووصف الويكيبيديا بأنه “مشروع عظيم”، مؤكدا وجود عيوب فيه تخص المنطقة العربية.

وأرجع طلال أبو غزالة أسباب ذلك إلى قلة المحتوى العربي في هذا المشروع، مقارنة مع الحجم السكاني في الوطن العربي والحضارة واللغة العربية والمحتوى العربي الكبير.

ووصف بعض المعلومات الموجودة في (الويكيبيديا) عن المنطقة العربية بأنها غير صحيحة وتحتوي على معلومات خاطئة، مؤكدا أن هذه المعلومات تحتوي على وجهات نظر، وأضاف، أن الحل الوحيد لهذه المشكلة هو إنشاء موسوعة خاصة باللغة العربية، موضحا أن المحتوى العربي الموجود في الويكيبيديا يشتمل على 165 ألف مادة.

يذكر أن طلال أبو غزالة هو مؤسس ورئيس مجموعة طلال أبو غزاله الدولية، أكبر مجموعة شركات عربية تقدم الخدمات المهنية في مجالات المحاسبة والاستشارات الإدارية ونقل التكنولوجيا والتدريب والتعليم والملكية الفكرية والخدمات القانونية وتقنية المعلومات والتوظيف والترجمة والنشر والتوزيع.

أحمد زياد + وكالات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق