الرابطة المحمدية للعلماء

قافلة طبية مغربية تحل الأحد القادم بمدينة أطار الموريتانية

تحل قافلة طبية مغربية متعددة الاختصاصات٬ خلال الفترة ما بين 14 و21 أبريل الجاري٬ بالمستشفى الجهوي لمدينة أطار الموريتانية (450 كلم شمال نواكشوط)، وذلك من أجل إجراء فحوصات وعمليات جراحية مجانية.  

وقال الكاتب العام للجمعية المغربية “القافلة الجراحية” البروفسور محمد ميكيل٬ رئيس مصلحة الإنعاش والتخدير بالمستشفى الجامعي ابن رشد بالدار البيضاء٬ وفقا لما جاء في وكالة المغرب العربي للأنباء، بأن القافلة وقوامها 25 فردا ما بين أطباء وتقنيين وممرضين في عدة تخصصات٬ ستقوم على مدى أسبوع بإجراء فحوصات وعمليات جراحية وتوزيع أدوية على المرضى من المعوزين وذوي الدخل المحدود.

وذكر أن هذه القافلة٬ التي دأبت الجمعية على تنظيمها سنويا بعدة مدن موريتانية٬ وهي التاسعة من نوعها٬ تأتي في إطار علاقات الأخوة التي تربط بين الشعبين المغربي والموريتاني٬ بتعاون مع الدكتور ولد محمد أصنيب٬ وهو طبيب موريتاني في الطب الإشعاعي مقيم بالمستشفى الجامعي ابن رشد بالدارالبيضاء وتنسيق مع وزارة الصحة الموريتانية.

وستقوم القافلة الطبية المغربية بإجراء عمليات جراحية في طب الأطفال والمسالك البولية والأنف والأذن والحنجرة والعيون والنساء والتوليد إلى جانب استشارات في أمراض القلب والشرايين والغدد والسكري وطب الأطفال وأمراض الجلد والنساء والتوليد والعيون والأنف والأذن والحنجرة والطب الإشعاعي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق