الرابطة المحمدية للعلماء

فعاليات الدورة الثانية لمهرجان الطفل الفلسطيني بالرباط

نظم نادي الطفل لجمعية العمل الاجتماعي والثقافي (فرع الرباط – المحيط)٬ يوم الأحد٬ مهرجان الطفل الفلسطيني في نسخته الثانية٬ تخليدا للذكرى الخامسة والستين لنكبة الشعب الفلسطيني.

وتميز برنامج الدورة الثانية للمهرجان٬ الذي نظم هذه السنة تحت شعار “أطفال فلسطين.. جيل التحرير”٬ بتقديم فقرات ومواد متنوعة من أناشيد٬ ومسرحيات٬ وأشعار٬ ولوحات فنية عبر من خلالها الأطفال المغاربة عن تضامنهم مع إخوانهم في فلسطين.

وعن أهداف هذه التظاهرة٬ قالت مسؤولة المهرجان والمكلفة بالعلاقات العامة لدى جمعية العمل الاجتماعي والثقافي٬ مليكة مجاهد٬ في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء٬ إن المهرجان يتوخى “زرع القضية الفلسطينية٬ بمختلف أبعادها التاريخية والإنسانية والدينية في وجدان الأطفال المغاربة”.

ومن جانبه٬ أكد علي حمودة أبو يوسف٬ المستشار لدى السفارة الفلسطينية بالرباط٬ في تصريح مماثل٬ أن هذا المهرجان يشكل “امتدادا” للدور الذي ما فتئ يضطلع به المغرب٬ ملكا وحكومة وشعبا٬ في سبيل نصرة القضية الفلسطينية ودعم كافة أفراد الشعب الفلسطيني.

وعبر الأطفال الحاضرون٬ من جهتهم٬ عن سعادتهم بالمشاركة في فعاليات هذا النشاط السنوي٬ من ضمنهم الطفلة المغربية أمينة كرم٬ الحائزة على جائزة “طيور الجنة” كأحسن صوت في العالم العربي٬ والتي أبرزت٬ في تصريح مماثل٬ دور المهرجان في إيصال رسالة الأطفال المغاربة بتضامنهم “التام والكامل”  مع إخوانهم في فلسطين.

وقد سجل مهرجان الطفل الفلسطيني٬ في طبعته الثانية٬ حضور ممثلين عن السفارة الفلسطينية بالرباط٬ وممثلين عن الطلبة الفلسطينيين في المغرب٬ وكذا العديد من الجمعيات المهتمة بالطفولة والقضية الفلسطينية.

و.م.ع

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق