الرابطة المحمدية للعلماء

فرانسوا هولاند والسيدة فاليري تريرويلير يزوران مسجد الحسن الثاني

قام الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند والسيدة فاليري تريرويلير٬ أمس الخميس٬ بزيارة لمسجد الحسن الثاني بالدار البيضاء.

وقدمت للرئيس الفرنسي والسيدة تريرويلير٬ بهذه المناسبة٬ حسب ما أوردته وكالة المغرب العربي للأنباء، شروحات حول هذه المعلمة الحضارية التي تعكس تقاليد الفن المعماري الأصيل٬ وتجسد مهارة الصانع التقليدي المغربي٬ وجمالية الفن المعماري العربي الإسلامي.

كما تمثل هذه المعلمة٬ المقامة على جزء من المحيط الأطلسي٬ ثورة تكنولوجية حقيقية تجمع بين الفن التقليدي والابتكار والتكنولوجيا العالية والمهارة في مجال العمارة.

ويتكون المسجد من صومعة يصل علوها إلى 200 متر٬ مما يجعله البناء الديني الأعلى في العالم٬ بالإضافة إلى قاعة للصلاة يمكن أن تستوعب 25 ألف من المصلين٬ وحوالي 250 ألف مصل بالفضاء الخارجي للمسجد الممتد على تسعة هكتارات وخاصة خلال صلوات التراويح في شهر رمضان.

وفي ختام هذه الزيارة٬ وقع الرئيس الفرنسي٬ الذي يقوم بزيارة رسمية للمملكة تستغرق يومين بدعوة من صاحب الجلالة الملك محمد السادس٬ في الدفتر الذهبي للمسجد.

ولدى وصوله إلى مسجد الحسن الثاني٬ تقدم للسلام على الرئيس الفرنسي٬ الذي كان مرفوقا بوزير الفلاحة والصيد البحري السيد عزيز أخنوش٬ وسفير المغرب بباريس السيد شكيب بنموسى٬ كل من السادة محمد بوسعيد والي جهة الدار البيضاء الكبرى٬ وكريم قاسي لحلو عامل عمالة مقاطعات الدارالبيضاء أنفا٬ وبوشعيب فوقار محافظ مؤسسة مسجد الحسن الثاني.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق