الرابطة المحمدية للعلماء

فتح حساب خاص ببنك المغرب لمساعدة سكان غزة

 انطلاق عملية نقل المساعدات الإنسانية العاجلة إلى الشعب الفلسطيني

في إطار المساعدة التي يخصصها المغرب لفائدة سكان غزة، وبعد وصول العديد من الطائرات المحملة بالأدوية والمواد الغذائية الاساسية والأغطية، أعطى صاحب الجلالة الملك محمد السادس، تعليماته السامية للحكومة ولبنك المغرب، من أجل فتح حساب خاص لدى هذه المؤسسة، تحت اسم، “حساب مساعدة فلسطين”، وذلك من أجل تمكين المغاربة من المساهمة في التعبئة وفي دعم الشعب الفلسطيني .
وستخصص الإيداعات في هذا الحساب لاقتناء مواد طبية ومواد غذائية، سيتم نقلها بواسطة القوات المسلحة الملكية في إطار الجسر الجوي المقام منذ 24 ساعة

وفي نفس السياق، وتنفيذا لتعليمات صاحب الجلالة الملك محمد السادس، انطلقت صباح الجمعة الماضي، عملية نقل المساعدات الإنسانية العاجلة إلى الشعب الفلسطيني، تعبيرا عن تضامن الشعب المغربي ومؤازرته لهذا الشعب في المحنة الأليمة التي يجتازها.
فقد أقلعت من القاعدة العسكرية الثانية بمكناس، ثلاث طائرات عسكرية محملة ب16 طنا من المواد الغذائية الاساسية، بينما أقلعت من القاعدة الجوية الثالثة بالقنيطرة ، طائرتان أخريان محملتين بكميات من المستلزمات الطبية والمواد الصيدلية والأغطية (19 طنا).

وفي نفس السياق حلت صباح اليوم بمطار مدينة العريش المصرية، في شبه جزيرة سيناء، طائرة عسكرية مغربية محملة ب 15 طن من المساعدات الغذائية المرسلة من المغرب إلى السكان الفلسطينيين بقطاع غزة، بتعليمات سامية من صاحب الجلالة الملك محمد السادس.

وتعد هذه سادس طائرة مغربية تنقل مساعدات إنسانية مغربية مكونة من مواد غذائية أساسية وأدوية ومستلزمات طبية وصيدلية وأغطية إلى الفلسطينيين في قطاع غزة ضحايا العدون الإسرائيلي المتواصل.

وذكر مسؤولو مؤسسة محمد الخامس للتضامن، أن الطائرات المغربية ستواصل رحلاتها لنقل هذه المساعدات بالتتابع، وذلك تنفيذا لتعليمات جلالة الملك، تعبيرا عن تضامن الشعب المغربي ومؤازرته للشعب الفلسطيني في المحنة الأليمة التي يجتازها.

وكان جلالة الملك قد أعطى توجيهاته السامية إلى وزارة الشؤون الخارجية والتعاون ووزارة الصحة، ومؤسسة محمد الخامس للتضامن والقوات المسلحة الملكية والدرك الملكي، لاتخاذ كل الإجراءات اللازمة، لتنفيذ هذه العملية من خلال تنظيم رحلات متتالية، ابتداء من اليوم الجمعة.

يشار إلى أنه قد تم تسليم جزء كبير من هذه المساعدات أمس وأول أمس إلى الهلال الأحمر الفلسطيني، بمعبر (رفح) على الحدود الدولية لمصر مع قطاع غزة.
ومن المنتظر أن تصل إلى مطار العريش في وقت لاحق اليوم، وعلى التوالي، طائرات عسكرية مغربية أخرى، محملة بكميات إضافية من المساعدات الإنسانية التي تنقل إلى الجانب الفلسطيني بتنسيق مع جمعية الهلال الأحمر المصرية.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق