الرابطة المحمدية للعلماء

عمان تحتضن مؤتمر اتحاد الكتاب والأدباء العرب

تحتضن العاصمة الأردنية عمان، في شهر يونيو المقبل، مؤتمر اتحاد الكتاب والأدباء العرب، والذي يتضمن برنامجا فكريا وثقافيا متنوعا، بحضور مبدعين عرب وعالميين.

وقال رئيس رابطة الكتاب الأردنيين، موفق محادين، في تصريح لوكالة الأنباء الأردنية (بترا)، أمس الخميس، إن “في جعبة الرابطة العديد من المشاريع التي ستقدم خلال المؤتمر، من بينها رسالة عمان التنويرية، لتكون أرضية لنقاش بناء وعميق بين مختلف الجهات المعنية كمقدمة لإشهارها على المستوى العربي كله، وبمشاركة أوساط فكرية وثقافية وفنية عربية مهتمة بالنهوض العربي”.

وأوضح محادين أن أهداف رسالة عمان التنويرية وضرورتها تنطلق من أن الهوية الثقافية والحضارية لكل شعوب الأمة هي الهوية العربية في مكونها الإسلامي وبعدها الديمقراطي، مشيرا إلى أهمية بناء عقل عربي نقدي لا يقطع مع الماضي ولا مع المكاسب الحضارية للثقافة الإنسانية، فضلا عن إعادة الاعتبار لثقافة الاختلاف واحترام الرأي الآخر.

يشار إلى أن الرابطة اختارت فترة عقد مؤتمر اتحاد الكتاب والأدباء العرب بالموازاة مع مهرجان جرش للثقافة والفنون (19- 28 يونيو المقبل)، الذي تساهم فيه ببرنامج ثقافي يزخر بالملتقيات والندوات والأمسيات الشعرية، وتشارك فيها أسماء لامعة في فضاءات الإبداع العربي والعالمي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق