الرابطة المحمدية للعلماء

عدد معتنقي الإسلام بإسبان في ازدياد

جاء في معطيات المعهد الوطني الإسباني للإحصاء (INE) أن مقاطعة “كتلونيا” الإسبانية هي المقاطعة التي بها أكبر نسبة من تعداد المسلمين؛ أي ما يقرب من نصف مليون، وهذه الإحصائية تشير إلى أن هذا العدد يمكن أن يصل إلى الضعف عام 2030.

 وأكد بعض الخبراء أنه منذ حوالي 15 عامًا كان يسكن بتلك المقاطعة من المسلمين ما يعادل 30 بالمائة من نسبة السكان؛ حيث تم رصد زيادة في معدلات المواليد بنسبة 3 إلى 4 أطفال لكل زوجين، وفي المقابل زيادة 1.5 طفل للسكان الأصليين.

وفي موضوع ذي صلة، أوضحت بعض الأبحاث الأخيرة أن عدد المسلمين في “إسبانيا” سيزيد ليصل إلى نسبة 82 بالمائة في عام 2030م، بحيث قام معهد “منتدى بيو للدين والحياة العامة” الأمريكي بإجراء عدة أبحاث خلصت إلى أن عدد سكان “إسبانيا” المسلمين يصل الآن إلى أكثر من مليون نسمة، وأنه خلال العقدين المقبلين سيصل إلى مليون و900 ألف نسمة وفقًا لتقرير “بريس تي في”، وهي الأبحاث التي تؤكد أن نسبة كبيرة من الإسبان قد اعتنقوا الإسلام في السبع سنوات الأخيرة ووصلوا إلى 20 ألف شخصٍ.

 وقد أقر المعهد الأمريكي المذكور أن عدد المسلمين في “إسبانيا” في الـ20 سنه المقبلة سيكون أكثر مرتين بالمقارنة بأماكن أخرى من العالم.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق