الرابطة المحمدية للعلماء

طنجة تحتضن فعاليات الدورة الأولى لمهرجان الشباب

تحتضن مدينة طنجة٬ من 28 أبريل الجاري إلى 8 مايو المقبل٬ فعاليات الدورة الأولى لمهرجان الشباب الذي يهدف إلى التعريف بإمكانات وقدرات هذه الفئة.

وتشمل الدورة الأولى من هذا المهرجان٬ الذي تنظمه جمعية بناة الغد٬ بمناسبة ذكرى ميلاد ولي العهد صاحب السمو الملكي الأمير مولاي الحسن٬ تنظيم، وفقا لما جاء في وكالة المغرب العربي للأنباء، أنشطة رياضية٬ وثقافية٬ وفنية٬ وتنموية٬ تهدف إلى النهوض بقيم المواطنة وتطوير كفاءات الشباب.

وقال رئيس جمعية بناة الغد٬ عماد بنوه٬ خلال لقاء صحفي نظم لتقديم برنامج المهرجان٬ إن هذا الأخير يتضمن تنظيم سباق للدراجات خاصة بالهواة٬ وندوة حول التنمية الذاتية تحت عنوان “الشباب والمستقبل” سينشطها خبراء دوليون في المجال.

وفيما يخص الأنشطة الفنية٬ سيتم اختتام فعاليات المهرجان بتكريم الفنان عمر السيد٬ العضو المؤسس لمجموعة (ناس الغيوان)٬ بالموازاة مع تنظيم ندوة حول “ظاهرة ناس الغيوان”.

من جانبه٬ أشاد المندوب الإقليمي لوزارة الثقافة٬ عزيز الإدريسي٬ بهذه المبادرة المنظمة من طرف شباب ومن أجل الشباب٬ مؤكدا أن هذا الموعد الثقافي الجديد جاء لينضاف إلى 26 مهرجانا آخرا تحتضنها المدينة مع احتفاظه ببصمته الخاصة.

ويتضمن برنامج المهرجان أيضا تنظيم الدورة الثالثة للقافلة البيئية “الصدى الأخضر” التي تروم تحسيس تلامذة المؤسسات المدرسية حول سبل الحفاظ على البيئة والتنمية المستدامة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق