الرابطة المحمدية للعلماء

طلبة مهندسون بالحسيمة يخترعون سيارة ايكولوجية

أعلن فريق من طلاب الهندسة البيئية والميكانيكية بالمدرسة الوطنية للعلوم التطبيقية بالحسيمة، عن ابتكارهم لسيارة نموذجية قادرة على قطع مسافات طويلة مع استهلاك كمية أقل من الطاقة، وسيشارك هؤلاء الطلبة باختراعهم هذا في معرض للسيارات الايكولوجية سيقام بهولاندا.

وأوضح هؤلاء الطلبة، أن السيارة التي اخترعوها بعد أيام من المثابرة والبحث عن حلول أكيدة للحفاظ على موارد الطاقة وحماية البيئة العالمية، قادرة على قطع مسافات طويلة، لكونهم اختاروا لها اطارا من الالومنيوم لصلابته ومتانته وتوفره بالسوق وبأسعار مناسبة و وبتصميم وابتكار مدهش وجذاب.

وسيشارك الطلاب المهندسون الستة أصحاب الابتكار، في معرض ماراثون “شال الإيكولوجية” 2012 “Shell-EcoMarathon Rooterdam”الذي سيقام بمدينة “روتردام” الهولندية، وسيعرف المعرض منافسة قوية بين مهندسين وطلاب الهندسة بالمعاهد الرائدة من مختلف أنحاء العالم. ولهم خبرة في نفس المجال.

وسيلتحق الطلبة الستة بالدولة الهولندية رفقة بعض الأساتذة والمساندون لهم ومنحت لهم وعود بتسهيل جميع الإجراءات الإدارية من طرف الدولة المستضيفة، من تأشيرة الدخول إلى ضمانات عرض اختراعهم في المعرض الدولي.

وذكر مصدر من فريق الاختراع، أن الشركات العالمية المتخصصة في صناعة السيارات، تتسابق لاحتضان فريق الطلبة المغاربة، حيث توصل الفريق بمجرد إعلان مشاركتة في المعرض بالعديد من عروض الاحتضان، كما يستعد الفريق إصدار مجلة تتضمن معلومات حول جميع المراحل التي قطعتها أبحاثهم للوصول إلى الاختراع.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق