الرابطة المحمدية للعلماء

طانطان تكرم الفائزين في المسابقة المحلية لحفظ وتجويد القرآن الكريم

تم، أخيرا بمسجد المسيرة بطانطان، تكريم الفائزين في المسابقة المحلية لحفظ وتجويد القرآن الكريم، التي نظمها المجلس العلمي المحلي للإقليم بمناسبة شهر رمضان المبارك.

جاء ذلك في أمسية قرآنية احتضنها، وفقا لما جاء في وكالة المغرب العربي للأنباء، المسجد وحضر فعالياتها عامل الإقليم عز الدين هلول والمنتخبون وأعضاء المجلس العلمي المحلي وعدد من الأئمة والوعاظ بمدينتي طانطان والوطية.

وأشرف عامل الإقليم والوفد المرافق له، بالمناسبة، على منح جوائز وهدايا تقديرية للفائزين الثلاثة الأوائل في مسابقات حفظ القرآن الكريم كاملا مع التجويد وحفظ خمسة أحزاب مع التجويد والتجويد التي شارك فيها حوالي 85 متباريا من الجنسين وأقيمت على مرحلتين إقصائية ونهائية.

كما تم خلال هذه الأمسية القرآنية تكريم عدد من الشخصيات التي كان لها حضور متميز طيلة شهر رمضان، ويتعلق الأمر بعدد من الوعاظ وأئمة المساجد والمكلفين بسرد صحيح الإمام البخاري.

يذكر أن المجلس العلمي المحلي لطانطان نظم خلال شهر رمضان أيضا مسابقة في حفظ أحاديث نبوية من موطأ الإمام مالك (من الحديث رقم 51 إلى الحديث رقم 100) شارك فيها متبارون من جميع الفئات العمرية ذكورا وإناثا.

وتندرج هذه المسابقات، التي عرفت مشاركة مكثفة من جميع الفئات العمرية، في إطار عناية المجلس الموصولة بالقرآن الكريم والحديث النبوي الشريف.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق