الرابطة المحمدية للعلماء

صدور كتاب “هذا رسول الله” بـ 40 لغة

صدور كتاب “هذا رسول الله” بـ 40 لغة

الغرض من هذا الكتاب هو تقديم شخصية الرسول – صلى الله عليه وسلم – من خلال أقواله وأفعاله للناس أجمعين

أعلن الدكتور “علي بن عمر بادحدح” الأمين العام المساعد لمنظمة النصرة العالمية، عن أقوى عمل دشنته المنظمة، خلال مؤتمرها الذي عقد في الفترة من 2-4  من شهر نونبر الحالي، وهو كتاب يُطبع لأول، مرة وسيكون كتابًا مترجمًا إلى لغات متعددة.

وأطلق على الكتاب أسم (هذا رسول الله)، وهو عبارة عن نصوص من الأحاديث النبوية فقط، تم اختيارها من بين كتب الحديث الموسوعية الكبرى، واختيرت فيها الأحاديث التي تعبر عن المعاني والسلوكيات الإنسانية العامة، التي لا يدخل فيها فرعيات كثيرة، ولا تتعلق بقضايا فقهية فيها أحكام متنوعة.

وأوضح الدكتور “بادحدح”  ـ حسب وكالة الأنباء الإسلامية الدولية (إينا) ـ أن الغرض من هذا الكتاب هو تقديم شخصية الرسول – صلى الله عليه وسلم – من خلال أقواله وأفعاله للناس أجمعين.

وقد تم اختيار الأحاديث الصريحة والسهلة والواضحة في معانيها، التي يمكن أن يفهمها الجميع باختلاف ثقافاتهم ومعتقداتهم، والتي لا تحتوي على اجتهادات فقهية خاصة، دون الحاجة إلى تعليق أو تفسير، ودون الحاجة لمن يؤول ويقول، فالرسول – صلى الله عليه وسلم -هو من يقول، وأفعاله هي التي تترجم أقواله.

وبين الدكتور “بادحدح” أن المنظمة تتطلع إلى توزيع الكتاب على نطاق واسع، وسيترجم إلى 40 لغة، مشيراً أن نسخته العربية ستوزع في المؤتمر، وستلحقه النسخة الإنجليزية بمشيئة الله تعالى.

يُذكر أن المؤتمر يسعى للقيام بمجموعة من المشاريع القوية لكي يخرج ببرامج عملية عالمية لغير المسلمين، من أجل توصيل رسائل لكل من أساء إلى شخص النبي الكريم.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق