الرابطة المحمدية للعلماء

صدور قسم جديد من موسوعة “انبعاث أمة”

صدر عن المطبعة الملكية القسم الأول من الجزء السادس والخمسين من سلسلة “انبعاث أمة” الذي يتضمن أنشطة صاحب الجلالة الملك محمد السادس في الفترة الممتدة من يناير إلى يوليوز 2011 .

ويتضمن هذا الكتاب الذي يقع في 497 صفحة من الحجم المتوسط، خطب وأنشطة صاحب الجلالة الملك محمد السادس، والبرقيات التي بعث بها جلالته إلى ملوك ورؤساء الدول في مختلف المناسبات، وكذا البرقيات التي توصل بها جلالته، والرسائل التي وجهها إلى المشاركين في عدد من التظاهرات الوطنية والدولية .

وفي تصدير للكتاب أكد مؤرخ المملكة السيد عبد الحق المريني، أن حوليات “انبعاث أمة” تعد مرجعا لكل ما تفرق في غيرها من وسائل الإعلام المكتوبة والمسموعة والمرئية منذ صدور أول أعدادها سنة 1956 .

وأضاف أن هذه الحوليات حفظت في طياتها كل الخطب الملكية والرسائل المولوية، والتوجيهات السامية، والنصائح الغالية،والخطط الحكيمة، والآراء السديدة في مجال التنمية والنماء، بالإضافة إلى التصريحات والندوات الصحفية، والبلاغات الرسمية والنصوص القانونية، والإعلان عن الخطوط العريضة للبرامج الوطنية، والقرارات الصائبة والمنجزات التنموية لصالح البلاد والعباد.

وقد يسرت – يؤكد السيد المريني – مجموعة “انبعاث أمة”، الصادر منها لحد الآن 55 جزءا في 67 مجلدا، والتي أشرف على إعدادها منذ صدورها مع بزوغ فجر الاستقلال إلى أن وافاه الأجل المحتوم المؤرخ الراحل عبد الوهاب بن منصور، للباحثين والدارسين والمؤرخين وكافة المثقفين والمهتمين والقراء، الإحاطة بما تم تحقيقه بالمغرب على يد أصحاب الجلالة والمهابة الملكين محمد الخامس والحسن الثاني طيب الله ثراهما، والملك محمد السادس نصره الله وأيده، في كافة الميادين السياسية والاقتصادية والتنموية والقانونية والتربوية والقضائية والصحية والإدارية والدينية والاجتماعية والرياضية والفنية .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق