الرابطة المحمدية للعلماء

صحيفة غينية-استوائية : منتدى كرانس مونتانا بالداخلة يمثل نجاحا لإفريقيا

أكدت صحيفة (إيبانو) الغينية-الاستوائية أن منتدى كرانس مونتانا، الذي نظم بمدينة الداخلة ما بين 12 و14 مارس المنصرم، تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، تحت شعار “إفريقيا والتعاون جنوب-جنوب”، مثل نجاحا للقارة الإفريقية.

وأبرزت (إيبانو)، في مقال نشرته مؤخرا، أنه على الرغم من الحملة المغرضة التي خاضها أعداء الوحدة الترابية للمغرب، فإن المنتدى الذي حضره 800 مشارك قدموا من 112 بلدا من كل بقاع العالم، ومن ضمنهم مئات من رؤساء الدول والحكومات والوزراء ورؤساء البرلمانات والبرلمانيين، عرف “نجاحا باهرا”.

وأشارت الصحيفة، في هذا الصدد، إلى الرسالة السامية التي وجهها جلالة الملك إلى المشاركين في هذا المنتدى، والتي أكد فيها جلالته، بالخصوص، أن السياسة الإفريقية للمغرب ترتكز على مقاربة شمولية ومندمجة وإدماجية، ترمي إلى تشجيع التنمية البشرية المستدامة وصيانة الهوية الثقافية والروحية للسكان.

كما أكد جلالة الملك في هذه الرسالة، تضيف الصحيفة، أن هذه السياسة تتميز بكونها لا تقتصر حصرا على الفاعلين الحكوميين، بل تتجاوزهم إلى الفاعلين الاقتصاديين من القطاع الخاص. وتوقفت الصحيفة أيضا عند تصريحات رئيس منتدى كرانس مونتانا، جان بول كارترون، بالمناسبة، والتي وصف فيها المغرب بكونه نموذجا للاستقرار والتماسك بإفريقيا بفضل تمكنه من التوفيق بين احترام التقاليد وضرورة تحقيق التقدم.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق