الرابطة المحمدية للعلماء

صحيفة ترد على الإساءة للرسول الكريم بالمقالات والرسوم

رفعت صحيفة “الوطن” المصرية شعار “الفكر بالفكر والرأي بالرأي والرسوم قصاص”، في عددها ليوم الاثنين الأخير، والذي تضمن ملفا خاصا للرد على الإساءة للنبي محمد صلى الله وعليه وسلم والتعريف برسالته وتفنيد مزاعم الغرب الموجهة للإسلام.

وقال مجدي الجلاد، رئيس تحرير الصحيفة إن الصحيفة ستترجم إلى الإنجليزية محتوى الملف الذي كرسته للرد على الإساءة للنبي صلى الله عليه وسلم، وإنها ستبثه على موقعها الإلكتروني.

وأفردت الوطن 12 صفحة من عددها اليوم للرد على الإساءة بمقالات رأي وآراء علماء إسلام ورسوم اثنين من رسامي الكاريكاتير أيضا.

وفندت الوطن في ملفها الخاص المزاعم الموجهة للرسول صلى الله عليه وسلم، واستشهدت بآراء علماء في الأزهر، كما نشرت مقالات كتاب حول النبي عليه الصلاة والسلام وحرية الفكر والتعبير.

ونشرت مقالات أيضا لكتاب مصريين ينتمون للتيار الليبرالي ضمن ملفها الخاص عن النبي محمد عليه الصلاة والسلام، ومنهم عمرو حمزاوي وخالد منتصر، ويتضمن الملف أيضا مقالات للشيخ علي جمعة مفتي الديار المصرية، والمفكر الإسلامي محمد عمارة.

وتعرضت الصحيفة لأهم القضايا التي يرى المسلمون أن الغرب يسيء فيها فهم الإسلام، ومنها مسألة زوجات النبي صلى الله عليه وسلم، وعرضت أهم محطات البعثة النبوية، كما تناولت بالتحليل فكرة “إسلام فوبيا” أو الخوف من الإسلام في الغرب، وادعاءات انتشار الإسلام بحد السيف.

وردا على ما نشرته مجلة شارلي إبدو الفرنسية أخيرا من رسوم كاريكاتورية مسيئة للنبي محمد صلى الله عليه وسلم، أفردت الصحيفة صفحتين في الملف للرسوم الكاريكاتورية التي تسخر من فكرة وصم المسلمين بالإرهابيين والإسلام فوبيا، وتسلط الضوء على الإساءات المتكررة للإسلام في الغرب.

وكالات

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق