الرابطة المحمدية للعلماء

صحيفة الفاتيكان: لأول مرة في التاريخ.. المسلمون أكثر عددا من الكاثوليك!

صحيفة الفاتيكان: لأول مرة في التاريخ.. المسلمون أكثر عددا من الكاثوليك!

محرر “الدليل الإحصائي” في الفاتيكان: المسلمون قد تجاوزونا!

أكدت صحيفة “أوسيرفاتوري رامانو” (L’Osservatore Romano) في عددها المؤرخ ب 30 مارس 2008 أن الإسلام قد تجاوز الكاثوليكية على مستوى العدد، وبالتالي أصبح الدين الأكثر اعتناقا في العالم.

وفي مقابلة مع هذه الصحيفة، التي تعتبر المنبر الإعلامي الرسمي للمؤسسة البابوية، قال “فيتوريو فورمينتي” (Vittorio Formenti Mgr)، المسؤول عن الدراسات الإحصائية في Saint-Siège، ومحرر “الدليل الإحصائي” الذي يصدره الفاتيكان: “لأول مرة في التاريخ، لسنا الأولين.. المسلمون قد تجاوزونا”.

وحسب ما نشرته الصحيفة، وأعادت نشره وكالات عديدة (آسوشيتد بريس Associated Press، ورويترز Reuters… وغيرهما)، فإن الكاثوليك يشكلون حاليا 17،4 % من سكان العالم، وهو رقم يظل ثابتا، بينما يشكل المسلمون الآن 19،2 %.

وأرجع “فيتوريو” ارتفاع عدد المسلمين في العالم إلى ارتفاع نسبة الخصوبة في المجتمعات الإسلامية. يقول فيتوريو: “صحيح أنه في الوقت الذي تستمر فيه الأسر المسلمة، كما نعلم ذلك جيدا، في التكاثر والإنجاب… فإن “العائلات” المسيحية في المقابل تستمر في التقليل من الإنجاب”.

وأوضح أن هذه الأرقام تستند إلى إحصاء تم إنجازه سنة 2006.. كما أشار إلى أن المسيحيين بمختلف مذاهبهم يشكلون حاليا 33 % من سكان العالم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق