الرابطة المحمدية للعلماء

شاعر مغربي يحصد جائزة مسابقة (طنجة الشاعرة) الدولية

حصل الشاعر المغربى عبد الهادى روضى، على جائزة مسابقة (طنجة الشاعرة) التى تُنظِّمها جمعية الأدباء والمبدعين الشباب، فى دورتها التاسعة (دورة الشاعرين الكبيرين محمد الميمونى وعبد السلام البقالى)، والتى حملت اسم “جسر القوافى”، عن ديوانه ( بعيداً قليلاً).

وقد حصل الشاعر المغربي على الجائزة مناصفةً مع الشاعر المصري حمزة قناوى، عن ديوانه (بحار النبوءة الزرقاء) الصادر عن دار المحروسة للنشر فى القاهرة، بعدما اختير ديوانه وديوان الشاعر المصري للفوز من بين عشرات الدواوين التى وصلت إلى أمانة المسابقة لشعراء من كل من المغرب وموريتانيا والجزائر ومصر وسوريا وإسبانيا وفرنسا وكولومبيا والمكسيك والأرجنتين وفنزويلا ورومانيا.

وتأتى أهمية هذه الجائزة كونها تتيح التنافس بين دواوين شعرية مكتوبة بأكثر من لغة، ما يخلق فضاء واسعا للإرث الشعرى الإنسانى وتحاوره معا فى هذه الساحة المتسعة من الإبداع والتنافس الحُر المفتوح على اللغات.

يذكر أن مسابقة “طنجة الشاعرة” مسابقة دولية للشعر، تستقبل المشاركات المكتوبة باللغات الأربع العربية والإنجليزية والفرنسية والإسبانية، ويشرف عليها تحكيماً وتقويماً أساتذة جامعيون وأدباء مختصون من المغرب.

مواقع إخبارية بتصرف

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق