الرابطة المحمدية للعلماء

شاعران مغربيان يتوجان بالإمارات بجائزة (البردة) الدولية للشعر الفصيح

توج الشاعران المغربيان ياسين حميد حزكر بالجائزة الأولى وأحمد لحريش بالجائزة الخامسة لمسابقة (البردة) الدولية في دورتها العاشرة صنف “الشعر الفصيح”٬ التي تنظمها وزارة الثقافة والشباب وتنمية المجتمع الإماراتية.

وتسلم حزكر ولحريش جائزتيهما في صنف “الشعر الفصيح”٬ خلال حفل أقيم مساء أول أمس الأحد بالمسرح الوطني بأبوظبي٬ بحضور الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية الإماراتي٬ خصص لتكريم الفائزين بجوائز الدورة العاشرة لهذه المسابقة الثقافية الدولية في مجالاتها الثلاث (الشعر والخط العربي والزخرفة).

ونال الشاعر المصري عبيد عباس عبيد المرتبة الثانية في هذه المسابقة٬ (صنف الشعر الفصيح) في حين أحرز المرتبة الثالثة والرابعة على التوالي الشاعران الجزائري شريف عبد المجيد والمصري طاهر محمد العتبان.

وفاز بباقي أصناف الجائزة (الخط العربي والزخرفة)٬ خطاطون وحروفيون من سورية واليمن وإيران وتركيا ومصر والعراق وباكستان.

وحسب وزارة الثقافة والشباب وتنمية المجتمع٬ الجهة المنظمة٬ فقد شارك في مختلف أصناف الجائزة 341 عملا لصفوة من الشعراء والخطاطين والمزخرفين من مختلف الدول العربية والإسلامية.

وأضاف المصدر ذاته أن هذه الدورة تميزت عن سابقاتها بالمشاركة النوعية في كافة فروع المسابقة حيث شارك في فرعي “الشعر الفصيح والنبطي” 170 شاعرا٬ وفي الخط العربي بالأسلوب التقليدي حوالي 60 مشاركة٬ في حين شارك في صنفي “الحروفية” و”الزخرفة الحلية” على التوالي 80 و31 عملا.

وتروم هذه المسابقة الثقافية الدولية دعم المواهب المبدعة في مجالات الشعر وفنون الخط والحرف والزخرفة العربية والإسلامية.

(و.م.ع)

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق