الرابطة المحمدية للعلماء

سيدي إفني تحتضن الدورة الخامسة لمهرجان قوافل

تحتضن مدينة سيدي إفني، من 20 إلى 25 يونيو الجاري، فعاليات الدورة الخامسة لمهرجان قوافل الذي ينظمه منتدى إفني آيت باعمران للتنمية والتواصل تحت شعار “الموروث الثقافي تاريخ وحضارة: مؤهلات في خدمة التنمية”.

وذكر بلاغ للمنظمين أن برنامج هذه الدورة، التي تنظم تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، يتضمن تنظيم ملتقى مغاربة العالم لإنعاش وتنمية الاستثمار بالأقاليم الجنوبية، بالإضافة إلى فقرات فنية متنوعة من التراث المحلي والفولكلور ومعرض المنتجات المحلية وبرامج للأطفال و ندوات ثقافية و ألعاب رياضية وأمسيات فنية و أنشطة بيئية.

وأبرز البلاغ أن فعاليات المهرجان ستنطلق بندوة دولية حول موضوع “الموروث الثقافي و علاقته بالتنمية: إمكانيات واستراتيجيات”، يليها تقديم كتاب “سيدي إفني آيت باعمران: من الهامشية إلى البناء الترابي” وحفل توقيع كتاب “الحاج أحمد معنينو المجاهد” و توقيع ثلاث اتفاقيات شراكة بين منتدى إفني آيت باعمران للتنمية والتواصل والمرصد الجامعي لمهن وممارسات الإعلام ومركز الذاكرة المشتركة من أجل الديمقراطية والسلم بالحسيمة وجمعية القناة الثانية “دوزيم” بالدارالبيضاء.

كما يتضمن البرنامج عملية إعذار جماعية بتنسيق مع مندوبية التعاون الوطني ومندوبية الصحة بسيدي إفني وافتتاح معرض اقتصادي واجتماعي وعروضا للفروسية والتبوريدة، فضلا عن أمسيات غنائية وسهرات فنية تحييها نخبة من النجوم والمجموعات المحلية والوطنية.

يشار إلى أن هذه الدورة الخامسة لمهرجان قوافل تنظم بشراكة مع المجلس الإقليمي لسيدي إفني و بلدية سيدي إفني وبتعاون مع عمالة الإقليم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق