الرابطة المحمدية للعلماء

سفير إسبانيا بالرباط ينوه بالعلاقات المغربية الإسبانية

نوه سفير إسبانيا بالرباط، ألبيرتو نافارو بالعلاقات المغربية الإسبانية، وقال بأن بلاده تمر “بلحظة رائعة ونقيم علاقات ممتازة” مع المملكة.

وأضاف الدبلوماسي الإسباني في حديث نشرته يومية (كنارياس 7) أخيرا٬ وفقا لما جاء في وكالة المغرب العربي للأنباء، أن إسبانيا أصبحت الشريك التجاري الأول للمغرب أمام فرنسا٬ كما تشكل المملكة السوق الثانية بالنسبة لإسبانيا خارج الاتحاد الأوروبي٬ بعد الولايات المتحدة٬ مذكرا بأن عدد المقاولات المصدرة حاليا نحو المغرب تقدر بحوالي 20 ألف مقاولة.

وعلى الصعيد السياسي٬ أبرز الدبلوماسي الإسباني أهمية تبادل زيارات رفيعة المستوى بين المسؤولين في كلا البلدين .

وردا على سؤال بخصوص أمل جزر الكناري في الاضطلاع بدور أرضية تجارية بين أوروبا وإفريقيا٬ قال السفير الإسباني إنها رغبة الحكومتين الإسبانية والمغربية٬ مسجلا أنه بإمكان الأرخبيل أن يشكل “قاعدة كبرى للتجارة مع إفريقيا”٬ كما “يتعين على المغرب استغلال جزر الكناري من أجل الولوج بسهولة إلى سوق أمريكا اللاتينية”.

من جهة أخرى٬ ذكر الدبلوماسي الإسباني بالزيارة التي قام بها رئيس الحكومة المستقلة لجزر الكناري للمغرب في سنة 2012 على رأس وفد هام يضم رجال الأعمال٬ والتي استقبله خلالها صاحب الجلالة الملك محمد السادس٬ وكذا بتعزيز الخطوط الجوية بين المملكة والأرخبيل الكناري.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق