الرابطة المحمدية للعلماء

روسيا تنظم أول مسابقة في السيرة النبوية

ستنظم في روسيا أول مسابقة في السيرة النبوية لصالح الصحفيين والمدونيين، وتنظم المسابقة بدعم من قسم الأنشطة الاجتماعية والخيرية والروحية والتربوية لمجلس المفتين في “روسيا”، والإدارة الروحية للمسلمين في “موسكو” بالاشتراك مع جريدة “إسلام لايف”، وجريدة “المنطقة أون لاين”.

وستكون المسابقة تحت اسم “رسول الرحمة”، والهدف منها تعريف المسلمين بالرسول الكريم – صلى الله عليه وسلم – وتعزيز القيم الأخلاقية والروحية، اقتدًاء بالنبي الكريم، وبأخلاقه الكريمة، وبث رُوح المنافسة بين الصحفيين.

وسيكون المشتركون في المسابقة من الصحفيين المحترفين ووسائل الإعلام الاتحادية والإقليمية، والصحفيين المستقلين، وممثلي وسائل الإعلام على الإنترنت والمدوِّنين.

يذكر أن السنوات الأخيرة شهدت إقبالا مهما من المثقفين الروسيين على دراسة تاريخ وحياة النبي محمد صلى الله عليه وسلم، وقد أظهر  استطلاع رأي نظمه مجلس المفتين في روسيا الاتحادية بالتعاون مع الصندوق الثقافي- التعليمي “الأمل سنة 2008، أظهر أن المجتمع الروسي يضمر التقدير والاحترام للنبي صلى الله عليه وسلم، وبينما يعتبره المسلمون رسول الله وخاتم أنبيائه فإن غير المسلمين ينظرون إليه بوصفه المؤسس الأول للإسلام وحامل رسالة السلام والعدل والمساواة إلى العالم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق