الرابطة المحمدية للعلماء

دول الخليج العربي تطمح إلى شراكة اقتصادية واعدة مع المغرب

أكد عبد اللطيف بن راشد الزياني، الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية٬ أن دول الخليج “تطمح إلى إرساء شراكة اقتصادية واعدة مع المغرب”.

وأوضح الزياني في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء على هامش مشاركته في مؤتمر (الأمن الدولي ودرء المخاطر 2012) بأبوظبي٬ أن “المغرب بلد مهم بالنسبة لنا٬ وعلاقتنا به عريقة وأصيلة٬ لذلك نطمح إلى إرساء شراكة اقتصادية ثنائية واعدة ومتميزة في مختلف المجالات”.

وأكد على “الأهمية التي توليها دول مجلس التعاون لتعزيز تعاونها البيني مع المغرب في جميع المجالات السياسية والاقتصادية والتجارية”٬ مشددا على “وجود توافق بين دول المجلس حول ضرورة الارتقاء بالشراكة الاقتصادية مع المملكة المغربية إلى مستويات أفضل”.

وفي هذا الصدد٬ ذكر المسؤول الخليجي بوجود لجان فنية تشتغل على هذا الأساس من أجل إرساء آليات تعاون جديدة في مختلف القطاعات٬ “حتى نستطيع تحقيق ما نصبو إليه في المستقبل، وهو تحقيق شراكة استراتيجية فعالة ومتميزة”، مشيرا إلى أن العلاقات المغربية-الخليجية “مبنية دائما على التشاور الدائم والمثمر في مختلف القضايا ذات الاهتمام المشترك”.

وكان قادة دول مجلس التعاون الخليجي٬ أعلنوا في ختام قمتهم العادية في الرياض٬ (20 دجنبر 2011)٬ إنشاء صندوق تنمية بحجم خمسة ملايير دولار لدعم مشاريع التنمية في المغرب والأردن.

أحمد زياد

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق